كواليس استقالة البدوي من رئاسة الوفد قبل انتهاء فترته الأخيرة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تساؤلات كثيرة داخل أروقة بيت الأمة حزب الوفد عن موعد انتخابات رئاسة حزب الوفد الذي دعا إليه رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي وخاصة أن الانتخابات تسبق انتهاء مدته بشهرين كاملين؛ حيث ستجرى 30 مارس الجارى وتنتهى مدة البدوي 2 يونيو المقبل، وهو ما أثار كثيرا من التساؤلات حول تسليم السلطة لرئيس الحزب الجديد بعد انتخابه.

حل الهيئة العليا
ودارت أقاويل داخل أروقة الحزب بأن رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي يريد أن تكون السلطة في يده بعد انتخاب رئيس الحزب الجديد أي الشهرين المتبقيين له في رئاسة الوفد وفقا للائحة الداخلية للحزب لكي يستطيع حل الهيئة العليا للحزب ويتخذ القرار وهو في كرسي رئاسة الحزب وقبل المغادرة وخاصة أن الهيئة العليا هي التي ستنتخب السكرتير العام الجديد للحزب.

استقالة البدوي
أكدت مصادر بحزب الوفد أن الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب، سيتقدم باستقالته من رئاسة الوفد بعد انتخاب رئيس الحزب الجديد في الثلاثين من مارس الجاري، لافتا إلى أنه يعتزم تسليم السلطة للرئيس الجديد فور انتخابه ولن ينتظر انتهاء مدته الثانية في رئاسة الحزب التي تنتهي بعد انتخابات رئاسة الحزب بشهرين.

وأضافت المصادر لـ«فيتو»، أن إعلان نتيجة الانتخابات 31 مارس بعد انتهاء الفرز مباشرة، والرئيس الجديد يتسلم مهامه خاصة أنه لا يجوز أن يُنتخب رئيس جديد ويستمر البدوي لمدة شهرين في رئاسة الحزب.

وتجرى انتخابات رئاسة حزب الوفد 30 مارس الجاري من خلال انعقاد الجمعية العمومية للحزب بحضور كافة أعضائها.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق