رئيس الوزراء يؤكد أهمية التعاون مع لبنان في مجالات الاقتصاد والسياحة والثقافة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، حرص الحكومة على الارتقاء بأطر التعاون الثنائية المختلفة مع لبنان وتذليل أي عقبات أمام رجال الأعمال، كما أكد أهمية الاستفادة من المقومات السياحية والثقافية الغنية المتوفرة فى كلا البلدين لتنشيط التعاون فى مجال السياحة من خلال تنفيذ برامج سياحية مشتركة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء،اليوم الثلاثاء، مع السفير على الحلبي سفير لبنان الجديد بالقاهرة والمندوب الدائم لبلاده لدى جامعة الدول العربية، حيث رحب رئيس الوزراء بالسفير اللبناني، معرباً له عن خالص التمنيات بالنجاح في مهمته الجديدة في بلده الثاني مصر، مؤكداً تميز الروابط بين البلدين.

كما شدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية الاستمرار في العمل على زيادة التواصل بين رجال الأعمال فى البلدين، واستغلال الشركات للفرص الاستثمارية الجديدة لتحقيق طفرة في مجال التعاون الاقتصادي ورفع معدلات التبادل التجارى، خاصة فى ظل وجود اتفاقيات تجارة حرة بين مصر والعديد من التجمعات الإفريقية التى تمثل نافذة لأسواق جديدة وتسهم فى زيادة حجم الصادرات فى البلدين.

من جانبه، نقل السفير اللبناني - خلال اللقاء - تحيات الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء إلى المهندس شريف إسماعيل، معرباً عن تقدير بلاده لما تشهده مصر من نهضة اقتصادية وجهد دؤوب لتحقيق تنمية مستدامة.

وأبدى السفير اللبناني تطلعه للعمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون الاقتصادى بينهما في مختلف المجالات؛ بما يتناسب مع المقومات والفرص المتاحة فى البلدين، مشيراً إلى الجهود المبذولة لزيادة التواصل بين مجتمع الأعمال فى كل من مصر ولبنان للدخول في مشروعات استثمارية فى البلدين؛ بما في ذلك المساهمة في المشروعات الكبرى التى تتم فى مصر.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق