انخفاض مبيعات الذهب 60% واحتفالات عيد الأم تفشل في إنعاش السوق

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21-3 واصلت انخفاضها مقارنة بيوم أمس الثلاثاء. 

وجاء سعر الذهب اليوم على النحو التالي:

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 21-3

شعبة المشغولات الذهبية: المبيعات انخفضت فى عيد الأم 60%

إيهاب واصف نائب رئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، قال إن حركة المبيعات انخفضت عن العام الماضى بنسبة كبيرة وصلت إلى 60% فى بعض المناطق مقارنة بالعام الماضى.

وأضاف واصف أن الذهب عيار 18 فقط هو الذى ارتفعت نسبة مبيعاته، واقتصر الإقبال على شراء الذهب فى الأقاليم والأحياء الشعبية، مشددًا على استمرار حالة الركود وسيطرتها على السوق المحلي.

سيد عادل أحد تجار الذهب، أكد أن الأسعار مع ارتفاعها جعلت حجم الإقبال على شراء هدايا عيد الأم من المشغولات الذهبية شبه منعدمة، مضيفًا أن الأزمة باتت مخيفة على مستقبل السوق المحلي وتجارة الذهب بوجه عام، خاصة مع استمرار السعر العالمي فى الارتفاع، مؤكدًا أن عددا كبيرا من التجار أغلق بالفعل لعدم ربحية العمل فى سوق الذهب.

أسعار الذهب يوم أمس الثلاثاء 20-3

 وتعمل في مصر 5 شركات للتنقيب عن الذهب، المنتج منها فعليا في الوقت الحالي هو "منجم السكري"، وأعلنت مؤخرًا شركة شلاتين للثروة المعدنية عن بدء الإنتاج التجريبي من 3 مناجم، ودخول 13 منجمًا للإنتاج التجريبي خلال عام 2017. يُذكر أن البنك المركزي كشف فى تقريره الأخير عن تراجع حجم احتياطي الذهب بقيمة 30 مليون دولار بنهاية شهر ديسمبر الماضي، لتصل قيمته إلى نحو 2.67 مليار دولار، مقابل نحو 2.702 مليار دولار خلال شهر نوفمبر 2017.
 

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق