تفاصيل عروض القطاع الخاص لمضاعفة السكك الحديدية إلى 15 ألف كيلو متر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشفت مصادر بوزارة النقل، عن خطة السكك الحديدية لإضافة 9000 كيلو متر جديدة منها 2000 كيلو متر جديدة حصلت وزارة النقل على عروض فعلية لها.

وقالت المصادر إن أبرز العروض تشمل خطا بين "الإسكندرية - أبوقير" بنظام الجر المكهرب، وخط "السلام -العاشر"، وخط "العين السخنة -حلوان" للبضائع وخط قطار "القاهرة -الإسكندرية" فائق السرعة، وعرضا لخط قطار "الأقصر – الغردقة".

من جانبه، أوضح محمد حسين رئيس رابطة عمال البلوكات بالسكك الحديدية، أن الشبكة القديمة للسكك الحديدية تبلغ 9000 كيلو متر وحال الانتهاء من تنفيذ المشروعات المعروضة على وزارة النقل يتصل بالشبكة الخاصة بالسكك الحديدية لما يقرب من 15 ألف كيلو متر سكك حديد وبالتالى يتم تخفيف الضغط عن الشبكة القديمة ويتم استيعاب أعداد أكبر من ركاب السكك الحديدية.

كما أضاف الدكتور حسن مهدى أستاذ هندسة الطرق بهندسة عين شمس، أن المشروعات الجديدة بالسكك الحديدية لن تتوقف عن هذا الحد ومن المتوقع أن تصل الشبكة خلال السنوات القليلة القادمة لضعف أطوالها الحالية.

وأشار إلى أن مضاعفة الشبكة الخاصة بالسكك الحديدية ستخدم كافة القطارات وفى مقدمتها الراكب المصرى الذي سيجد الخدمة المميزة وفى الوقت نفسه تخدم مشروعات الطرق والتي ستنخفض الحمولات عليها لاتجاه نسب كبيرة منها إلى السكك الحديدية.

وشدد "المهدى" على ضرورة الإسراع بدراسة كافة العروض الجديدة والعروض المستقبلية في ظل التوسعات العمرانية مثل العاصمة الإدارية ومشروعات تنمية سيناء ومشروعات الوادى الجديد الأمر الذي يساعد في اعادة بناء الشبكات الخاصة بالنقل بشكل كامل خلال السنوات القليلة القادمة.

وأوضح أن هناك خطوطا لابد أن يتم الإسراع بتنفيذها مثل خط "السلام - العاشر"، وخط "القاهرة - الإسكندرية"، لتخفيف الضغط على الطرق وحتى يشعر المواطن بفرق المستوى في الخدمة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق