قرار جمهوري بالموافقة على إنشاء جامعة فرنسية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 597 لسنة 2017 بالموافقة على بروتوكول إنشاء جامعة إسلسكا - مصر بين وزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية - إسلسكا - فرنسا، والموقع في القاهرة بتاريخ 31 أكتوبر 2016.

وتضم الجامعة كلية إدارة الأعمال ومعهد الدراسات العليا للذكاء التنافسي ومركز التميز العلمي في الذكاء التنافسي ومركز التميز العلمي في إدارة الأعمال ومركز تأهيل وإعداد القيادات.

وكان السيسي، أصدر قرارا جمهوريا رقم 71 لسنة 2018، أواخر فبراير الماضي، بشأن تحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الخاصة، إلى أهلية تسمى (الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية). وأوضح القرار الجمهوري المنشور بالجريدة الرسمية، أن الجامعة لها الشخصية الاعتبارية، ويكون مقرها القاهرة، وتباشر نشاطها طبقا لأحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية ولائحته التنفيذية والقوانين الأخرى ذات الصلة، ويجوز للجامعة طبقًا للمادة الأولى من القرار الجمهوري إنشاء فروع للجامعة بموافقة مجلس أمنائها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق