وكيل «موازنة البرلمان»: وزير التنمية المحلية «غير مدرك وسنحاسبه»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصطفى سالم، نائب طهطا بسوهاج، عن حزب المصريين الأحرار ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن تصريح اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، بـ«رمي توصيات النواب فى الزبالة، لن يمر مرور الكرام وسوف نحاسبه».

وتابع سالم، أن هذا التصريح استمرارا لسقطات الوزير، إذ سبق وأدلى بتصريحات مسيئة لأهالي الصعيد، وقدم العديد من الاعتذارات، بالإضافة للاعتذار الرسمي للحكومة.

وأضاف وكيل لجنة الموازنة بالبرلمان: «يبدو أن الوزير استعذب الخطا فى أهل مصر ونواب البرلمان، وهو دليل على عدم لياقة منه، وهو ما يفتح الباب حول اختيار وزراء غير سياسيين، ويضع الوزارة كلها فى حرج كبير»، على حد قوله.

وأكد سالم: «لنا لقاء لن يكون سهلًا مع الوزير المذكور تحت قبة البرلمان بعد الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، وسوف نطالب بإقالته فورًا أو سحب الثقة منه، لأنه من الواضح أنه غير مدرك لما يقول».

وكان اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية، أكد في تصريحات صحفية أمس الخميس، إنه تم اقتطاع التصريح الخاص به، خلال اجتماعه مع عدد من نواب محافظة قنا، نافيًا ما تم تداوله عن «رمي توصيات النواب فى الزبالة».

وقال الوزير، خلال الاجتماع، إن اختيار القيادات فى الفترة القادمة سيكون صعب على كافة المستويات، وأن الاختبارات التى كانت تتم من قبل لاختيار القيادات لم تكتمل ولم تصل إلى العدد المطلوب، لافتا إلى أن توصيات النواب حول اختيار القيادات لا يعتبرها أمرًا إجباريًا ولن تكون ملزمة، ولكن ستكون هناك ضوابط صارمة فى عملية الاختيار.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق