الصحفيين تحيل رئيس تحرير المصري اليوم للتحقيق بسبب تقرير الدولة تحشد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشفت مصادر أن نقابة الصحفيين قررت إحالة الصحفي محمد السيد صالح رئيس تحرير المصري اليوم للتحقيق، على خلفية التقرير الذي نشرته الجريدة يوم الخميس الماضي وحمل عنوان "الدولة تحشد الناخبين في آخر أيام الانتخابات" وتصدر الصفحة الأولى بالجريدة، كما قررت النقابة التحقيق مع كاتب الخبر. 

وفي السياق ذاته قررت النقابة التحقيق مع رئيس تحرير الجريدة بعد أن بثت على موقعها فيديو ينتهك سرية التصويت للمرشح موسى مصطفى موسى.

وجاء ذلك بعد أن أوصت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بمعاقبة جريدة "المصري اليوم" بـ4 قرارات، بعد مانشيت "الحشد"، وفيديو "موسى مصطفى موسى"، في إطار تغطيتها للانتخابات الرئاسية

التوصيات هي "إحالة رئيس تحرير الصحيفة ومحرر الخبر والفيديو للتحقيق بنقابة الصحفيين، وتقديم الصحيفة اعتذار للشعب المصري لأن مانشيت "الدولة تحشد" مثّل إهانة له، وتقديم اعتذار للمرشح موسى مصطفى موسى، وتغريم المؤسسة بمبلغ 250 ألف جنيه عن المخالفتين".


واستندت اللجنة في قراراتها على "وقوع الصحفية في عدد من المخالفات بينها خلط الخبر بالرأي والتدليس على القراء، من خلال المانشيت المذكور، بجانب إهانة المرشح الرئاسي “موسى مصطفى موسى” ومخالفة قانون الانتخابات".


وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات تقدم بمذكرة رسمية للمجلس ضد الصحيفة اليومية، بسبب مانشيت الجريدة في آخر أيام الانتخابات بعنوان "الدولة تحشد الناخبين".

ومن ناحية أخرى قررت النقابة تغريم موقع مصر العربية 50 ألف جنيه تدفع في خلال 72 ساعة وإلا سيتم غلق الموقع لأنه نقل تقرير غير دقيق من إحدى الصحف الأجنبية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق