10 تكليفات من السيسي لـ4 وزراء اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهد اليوم الرئاسي تكليفات عديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة حيث عقد الرئيس السيسي، اجتماعا مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات واللواء أحمد عبد الحميد قمحاوي مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة فضلا عن اجتماع آخر مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالإضافة إلى اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتم بحث الجهود الجارية لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وركائزه الأساسية التي تشمل تطوير البنية الأساسية للاتصالات من حيث خدمات الجيل الرابع، وتطوير الشبكة الأرضية وتغطية المناطق النائية والحدودية، وإنشاء المناطق التكنولوجية، في إطار العمل على تحويل مصر لمركز للتكنولوجيا والتصنيع ومركز إقليمي للإبداع وريادة الأعمال فضلا عن استعراض الموقف الحالي لقطاع السياحة ومعدلات الحركة السياحية ومدى مساهمة القطاع في الاقتصاد القومي.

وأكد الرئيس دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع استمرار جهود تطوير هذا القطاع الحيوي باعتباره أحد أهم القطاعات في مصر ومن أسرعها نموًا.

وشدد الرئيس على ضرورة تعظيم الاستفادة مما تتمتع به مصر من مقومات وقدرات بشرية كبيرة، مؤكدًا ثقته في كفاءة الكوادر المصرية وقدرتها على الابتكار.

وأوضح الرئيس ضرورة مواصلة العمل على تغطية الطرق والمحاور الجديدة التي تم إنشاؤها مؤخرًا بشبكات الهاتف المحمول، ومواصلة بذل الجهد لتوفير البيئة المواتية لجذب الاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورفع القدرات المصرية لتصنيع المنتجات الإلكترونية لتوفيرها للأسواق المحلية، والتوجه نحو التصدير للأسواق العالمية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، بما يساهم بفاعلية في عملية النمو الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية الشاملة.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة جهود تطوير قطاع السياحة، أخذًا في الاعتبار ما يمثله من دعامة مهمة من دعائم الاقتصاد الوطني، مؤكدًا على دعم الدولة التام لهذا القطاع المحوري، مع دراسة إنشاء مشروعات سياحية عملاقة خلال الفترة المقبلة بما يعزز من إمكانات وقدرات مصر السياحية بمختلف أنواعها.

وأكد الرئيس الاستمرار في تحديث المناطق الأثرية والاستعانة بأفضل الأساليب في الحفاظ على الآثار المصرية وطرق وأماكن تخزينها، وذلك باعتبارها ثروة قومية وإرثًا تاريخيًا لمصر والإنسانية بأسرها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق