وزير البيئة يبحث آثار التغيرات المناخية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة عددا من اللقاءات الثنائية على هامش ورشة عمل الخطط الوطنية للتكيف مع آثار التغيرات المناخية التي عقدت خلال الفترة 4-6 أبريل الجاري بمدينة شرم الشيخ.

والتقى فهمي بيتريشبا إسبينوزا السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية تغير المناخ لبحث كيفية الدفع والتآزر بين وجهات النظر لضمان نجاح المفاوضات القادمة، وتم التأكيد خلال اللقاء على أهمية دور مصر بصفتها رئيس مجموعة الصين وال 77، وأهمية المفاوضات القادمة، وأبدت السكرتيرة إستعدادها لدعم مصر لدفع مسار المفاوضات والخروج بنتائج ملموسة.

كما التقى فهمي حسين چادين رئيس مكتب منظمة الفاو بالقاهرة، وبحثا سبل التعاون لدعم مؤتمر التنوع البيولوجي المقرر عقده في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، وكذلك إمكانية التعاون في مجال الخطط الوطنية للتكيف مع آثار التغيرات المناخية فيما يخص مجال الزراعة.

والتقى أيضا الدكتور خالد فهمي بنائب السكرتير العام للأمم المتحدة للدول الأقل نموا والدول الجزرية، حيث طالبت بدعم مصر للدول الأقل نموا والجزرية في مجال التكيف مع آثار التغيرات المناخية، وأن تضع مصر في الاعتبار الأولويات والمخاطر التي تواجهها تلك الدول.

وبحث فهمي مع نائبة وزير البيئة والسياحة الألباني سبل التعاون الثنائي في مجالات البيئة وخاصة إدارة المخلفات الصلبة.

جدير بالذكر أن ورشة عمل الخطط الوطنية للتكيف NAP Expo تمثل حدثًا سنويًا كبيرًا لبحث مشكلات التكيف مع التغيرات المناخية، تنظمه سكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) بهدف تعزيز تبادل الخبرات والشراكات بين مجموعة واسعة من الجهات الفاعلة وأصحاب المصلحة حول كيفية تطوير خطط التكيف الوطنية (NAPs).

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق