إجراءات الحصول على قرض نقدي من بنك مصر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يمنح بنك مصر قروضا نقدية للمصريين العاملين بالهيئات والمصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام والقطاع الخاص والاستثماري.

ويتيح البنك القرض وفقا للبرامج بموجب خطاب من جهة العمل بتحويل "الراتب / القسط والمستحقات"، وبموجب خطاب من جهة العمل بتحويل "الراتب / القسط فقط "، وبدون خطاب من جهة العمل "للعاملين بالجهات المتعاقدة على تحويل الراتب للبنك".

ويمتاز القرض بأطول فترة سداد تصل إلى 10 سنوات للعاملين بالهيئات والمصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام، و5 سنوات للعاملين بالقطاع الخاص والاستثمارى، ولا يشترط وجود ضامن للعميل، والإعفاء من المصاريف الإدارية "عرض خاص لفترة محدودة"، وأعلى قيمة للقرض تصل إلى 500 ألف جنيه "لا يطبق على البرنامج الثالث"، وقسط شهرى يصل لـ60 % من الدخل الشهري للعميل.

كما يتيح البنك وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلي، على أن يكون عمر المقترض لا يقل عن 21 عاما في تاريخ منح القرض ولا يزيد عن 65 عامًا في نهاية مدة القرض، ومدة خدمة العميل لا تقل عن 3 أشهر بجهة عمله الحالية.

وأوراق القرض تتمثل في: شهادة حديثة بمفردات الراتب، وخطاب معتمد من جهة العمل بعد اعتماد الصيغة من البنك (لا يطبق على البرنامج الثالث)، إيصال مرافق حديث (كهرباء أو غاز أو مياه)، صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق