الفعاليات التوعوية الصحية بالمهرجان تخدم أهالي العاصمة

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحظى الفعاليات التوعية الصحية والثقافة المجتمعية بنصيب وافر في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الجاري، حيث خصصت برامج كثيرة لمناقشة هذه القضايا العامة بهدف نشر المعرفة والمعلومات الصحيحة لحماية الطفل والحامل وللوقاية من أمراض التسوس والأسنان واللثة وغيرها.

وقدمت الجهات المشاركة والراعية من مراكز صحية وكليات طبية للأسرة المحاضرات العلمية والعملية للتعريف بالأمراض وكيفية الوقاية منها وأهمية إيجاد بيئة خالية من الأمراض ومسبباتها. كما شملت الفعاليات ندوات تعريفية حول صحة البشرة والجلد وركزت على ضرورة التركيز على المعلومات الصحيحة في التعامل مع البشرة والحفاظ على قوام رشيق وذلك بحضور اختصاصيين واختصاصيات. ويعد كرنفال روناجرو الذي نظم بمركز المعارض والمؤتمرات بحي الواحة بالرياض نموذجا للفعاليات التوعوية الإرشادية، وسط حضور جماهيري وتفاعل كبير من المتواجدين، وذلك مع نجوم ونجمات مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهير عدد من القنوات الفضائية الذين حرصوا على الالتقاء بالحاضرين وتبادلوا معهم الأحاديث الودية في جو من الألفة والسعادة.

ورأى العديد من حضور المهرجان أن لهذه الفعاليات التوعية أثرا كبيرا في رفع مستوى الوعي المعرفي والصحي للحضور وتزويدهم بمعلومات ضرورية ومهمة للحفاظ على الصحة العامة والوقاية من الأمراض المعدية التي قد تسبب مشاكل صحية عواقبها وخيمة.

وأعربت زائرات كثيرات عن ارتياحهن للفعاليات التوعية ووجود اختصاصيات على هذا الأمر، حيث شرحن لهن الكثير من القضايا المتعلقة بحماية الجنين والحفاظ عليه وكذلك الإرضاع وطعام الصغار، إلى جانب أهمية حماية أسنان الأسرة وتجنب مأكولات ومشروبات قد تسبب مشاكل صحية للفم والأسنان.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق