تعيين «علاء عبد الكريم» رئيسا للشركة القومية للأسمنت

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصدر السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قرارا بتعيين المهندس علاء عبد الكريم رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القومية للأسمنت، وذلك بعد قبول استقالة الكيميائي سعيد عبد المعطي من رئاسة المجلس، اعتبارا من أول أغسطس 2017.

كما أصدر النجار قرارا بتعيين المهندس إبراهيم أحمد إبراهيم حرك عضو غير متفرغ لمجلس إدارة الشركة القومية للأسمنت خلفا للمهندس محمد عبد المجيد عوني عجور.

جاء القرارين بعد انتهاء السنة المالية 2016-2017 والتي أظهرت تدهور نتائج الشركة خلال العام المالي المنتهي، حيث أبدى مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عدة تحفظات على أداء مجلس إدارة القومية للأسمنت.

وكانت الجمعية العمومية العادية لشركة القومية فوضت السفير ياسر النجار بصفته رئيس الجمعية العامة، لإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة بناء على ترشيح مجلس إدارة القابضة الكيماوية.

ووجه النجار مجلس الإدارة الجديد باتخاذ إجراءات فورية لإعادة هيكلة قطاعات الشركة الفنية والإدارية، بحيث يتم الاستعانة بالكفاءات الشابة من أبناء الشركة والعمل على وقف نزيف الخسائر من خلال خطة عاجلة يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة القابضة في موعد أقصاه منتصف أغسطس الجاري.

يعود اختيار المهندس علاء عبد الكريم والذي يعمل رئيس مصنع 3 بالقومية للأسمنت، لما لدية من خبرات واسعة في المجال، وتخرج عبد الكريم من كلية الهندسة جامعة حلوان عام 1983، وعمل بالشركة القومية وتدرج بالمناصب بها حتى وصل إلى ذلك المنصب.

ومن المقرر أن تعتمد الجمعية العامة العادية للشركة القومية التعيينات المذكورة في أول اجتماع لها، ومن المتوقع أن تنعقد في النصف الأول من سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أعلن أن جميع مجالس إدارات الشركات التابعة يخضعون حاليا لعملية تقييم شاملة بناء على ما حققوه من نتائج خلال العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠١٧.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق