سحر نصر: الإعلان عن الخريطة الاستثمارية بجميع القطاعات قريبا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي لمحافظة كفر الشيخ، يضيف رقعة جديدة للاستثمار في مصر، بما تمتاز به المنطقة من مناخ مشجع لأصحاب الشركات لتوسيع دائرة الانتشار وفتح أسواق جديدة في المنطقة.

وأضافت الوزيرة، اليوم الثلاثاء، خلال جولتها بمدينة كفر الشيخ، أن هذا المشروع يخلق نهضة اقتصادية وحضارية في الوجه البحري، كما يوفر المزيد من فرص العمل، مؤكدة أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية الشاملة التي تشمل كافة الفرص الاستثمارية في القطاعات والمرافق والخدمات للمستثمرين، وهناك حرص على تأسيس مناطق استثمارية في كافة المحافظات بشكل سريع.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن هناك أولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأنها جزء من الصناعات الكبرى، ولأهميتها في تعظيم المكون المحلي، موضحة أنه سيتم إعطاء حوافز أكثر للمستثمرين عند الاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا.

وأكدت سحر نصر، أن الوزارة أسست شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال لمساعدة المستثمر الصغير والدخول معه كشريك في تمويل تأسيس أي شركة ناشئة، وتقديم الدعم الفني والتدريب له، مشيرة إلى أنه سيتم تفعيل إنشاء حضانة لريادة الأعمال لمشروعات الشباب في المنطقة الحرة بالإسكندرية، وسيتم تطبيق ذلك في باقي المحافظات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق