إطلاق شركة «تمويلي» برأس مال 500 مليون جنيه للمشروعات متناهية الصغر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أطلقت كل نت شركة أيادى للاستثمار والتنمية وشركة أن أي كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي، وشركة البريد للاستثمار، "شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر"، برأسمال مصدر قدره 50 مليون جنيه، ورأسمال مصرح به بقيمة 500 مليون جنيه.

تقدم "تمويلي" منتجات وخدمات مالية متكاملة تدعمها حلول تكنولوجية لإتاحة قنوات تمويلية للأفراد والمنشآت متناهية الصغر مما يعزز الشمول المالي والمساهمة في خلق فرص عمل تماشيا مع رؤية مصر 2030.

ويقود شركة تمويلي مجموعة مميزة من أعضاء مجلس الإدارة من ممثلي المساهمين وأعضاء مستقلين، وانضم لمجلس الإدارة من المستقلين عمرو أبو العزم، عضو مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة (ICSB) ومعتز الطباع، الرئيس السابق للشبكة المصرية والعالمية للتمويل متناهي الصغر، وأيمن إسماعيل، مؤسس حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية (AUC Venture Lab) ورئيس مجلس إدارة إحدى شركات التكنولوجية المالية.

وقال أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة أيادى للاستثمار والتنمية، إن شركة تمويلي تستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر مع التركيز على مدن الصعيد والدلتا، وتعد الشركة إضافة إلى محفظة استثمار شركة أيادي التي تستهدف الاستثمار في مشروعات ذات عائد اقتصادي مُجدي ودور تنموي بالتركيز على خلق فرص عمل وتيسير الحصول على التمويل وزيادة الشمول المالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أن أي كابيتال، أشرف غزالي، أن شركة تمويلي تُعد خطوة مهمة في منصة خدماتنا المالية غير المصرفية، ونحن ملتزمون بتوفير وتطوير وسائل تمويل ورأس المال بهدف دعم نمو وتنمية الاقتصاد المصري.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة البريد للاستثمار (PFI)، أن شركة البريد للاستثمار تعد أحد أهم الأذرع الاستثمارية لهيئة البريد المصري، مشيرا إلى أن هناك حرصا على طرح أفضل سبل استغلال شبكة مكاتب هيئة البريد ذات الانتشار والتوزيع الجغرافي المتميز داخل جمهورية مصر العربية، وما تتمتع به من أكبر قاعدة بيانات بالإضافة إلى النمذجة الحالية لمكاتب البريد، وذلك بهدف دعم وصول خدمات شركة "تمويلي" وانتشارها ليستفيد بها أكبر عدد من العملاء بسهولة ويسر خاصة في الدلتا وصعيد مصر.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق