شباب الأعمال:الإعفاءات الضريبية أفضل آليات تحفيز الاستثمار

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المهندس عمرو السجيني رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال. أنه سيلتقى الدكتورة سحر نصر الأسبوع القادم لمناقشة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد والخاصة بالية عمل المستثمرين وكذلك الشروط المقيدة لعمل المناطق الحرة الخاصة.


وطالب بضرورة طمأنة المستثمر فيما يتعلق بطريقة عمله في السوق المصرية، وخاصة فيما يتعلق برغبة المستثمر الأجنبي في استقدام عمالة من بلاده وهو ما يلاقي معوقات شديدة من قبل القوانين ولائحة للاستثمار في مصر.


وفيما يتعلق بحوافز الاستثمار المقدمة في مصر، أكد أن أفضلها محفزات ضريبية وطالب وزارة الاستثمار بضرورة تدريب موظفيها بالمرونة في اتخاذ القرارات وعدم ابتزاز المستثمر كما هو يحدث حاليا، وأن يعلم جيدا أن دوره مساعدة المستثمر وليس إعاقته، مشيرا خلال المؤتمر المنعقد اليوم لمناقشة خطة عمل الجمعية بمجلس إدارتها الجديد في دورته الحالية، أن أهم مطالبهم النظر إلى عمليات التخارج من الشركات.

أكد المهندس شريف الجبلي نائب رئيس جمعية شباب الأعمال، أن الاستثمار والاقتصاد بشكل عام مبني على التوقع، وفقدان الثقة في المناخ الاقتصادي يعوق كافة الجهود التي من شأنها النهوض بالاقتصاد، مؤكدا أن التواصل المستمر مع صناع القرار الاقتصادي في الدولة يساهم في إحداث ثورة تشريعية محفزة للاستثمار في مصر، ولكن الأهم من سن القوانين هو آلية تنفيذها بطريقة صحيحة، وأن تتعامل الدولة مع المستثمرين بأنهم شركاء نجاح وإيمان الدولة بضرورة المشاركة مع القطاع الخاص. 


أكد الجبلي، أن هناك العديد من شركات ريادة الأعمال في قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في مصر سوف تسهم كثيرا في تنمية هذا القطاع، وأنها تستطيع جذب المزيد من الاستثمارات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويكون لها دور في احتضان المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميتها من خلال تأهيل الشباب وتوعيتهم وتمويلهم ومساعدتهم بخلق سوق لترويج وبيع منتجاتهم من خلال إستراتيجية تتبناها الجمعية لتنمية وزيادة قطاع المشروعات الصغيرة.

وقال أحمد ترك عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن مناخ الأعمال المصري في حاجة ملحة لتيسير العمل أمام المستثمرين، وهو ما يتطلب الأخذ في الاعتبار المعطيات اللازمة لتنمية وعمل سوق المال المصري، لافتا إلى أن المناخ العام في مصر حاليا مشجع للاستثمار وأصبحت هناك ثقة من قبل المستثمر الأجنبي في مناخ الاستثمار في مصر.


مؤكدا أنه ما زال هناك العديد من النقاط التي يجب العمل عليها، وخاصة مع صدور قانون الاستثمار، ونحن عقدنا ورشة عمل لتوضيح العديد من النقاط المتعلقة بعمليات التخارج من الشركات، والتي من شأنها منح المستثمر الثقة والطمأنينة في الاقتصاد المصري، ودورنا الفترة القادمة التوعية بنقاط القوة في الاستثمار المصري.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق