«المصرية اللبنانية» تناقش دور الإعلام في مواجهة الإرهاب.. الثلاثاء

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزي، يوم الثلاثاء المقبل، ندوة بعنوان "الإعلام ومواجهة الإرهاب"، يتحدث فيها علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن، وعماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق.

وقال فؤاد حدرج نائب رئيس الجمعية، إن الندوة تُسلِّط الضوء على دور الإعلام الإيجابي في مكافحة التطرف والإرهاب وتصويب بعض الاتجاهات والممارسات الإعلامية الخاطئة بما يخدم مصالح مجتمعاتنا العربية.

وأكد "حدرج" أن مساندة الإعلام الجاد يصب في صالح شعوبنا ومجتمعاتنا التي عانت لأكثر من 6 سنوات من الإعلام الذي يزيف الوعي ويقلب الحقائق، مشيرًا إلى أن الإعلام يجب أن يؤدي دوره في كشف الممارسات الإعلامية المضللة والتي تسببت في خسائر فادحة للمنطقة العربية بشكل عام.

وأوضح عمر بلبع رئيس لجنة الإعلام بالجمعية، أن الندوة تأتى في إطار سعي الجمعية لعقد العديد من الأنشطة التي تهم المجتمع بشكل عام وتؤثر فيه، موضحا أن الإعلام أحد أهم الأدوات المؤثرة في تشكيل وعي المجتمع، والذي يتطلب منا التركيز على العديد من الأنشطة التي تهدف لكشف التحديات التي تواجه مجتمعاتنا العربية بصفة عامة.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق