أحمد زكي عابدين.. خبير بدرجة رئيس العاصمة الإدارية «بروفايل»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
«الوزير المجتهد» لقب طالما ارتبط بالمهندس أحمد زكى عابدين، الذي تولى مهام إدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة العملاق.

«عابدين» له تاريخ حافل بالإنجازات في مجال المشروعات العمرانية، إذ تدرج في المناصب داخل المنظومة العسكرية حيث عمل ملحقا عسكريا لوزارة الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية ثم مديرا لسلاح المهندسين بالقوات المسلحة ثم رئيسا للهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، ثم نائبا لوزير الإسكان ثم محافظا لبنى سويف ومحافظا لكفرالشيخ ثم وزيرا للتنمية المحلية وأخير كلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمهام إدارة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

ولم يتوانى للحظة واحدة وأخذ القرار بالموافقة على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي بمهام المنصب الجديد والثقيل الذي يحتاج جهد مضاعف خلال الأيام المقبلة من أجل إحداث تطوير في المشروع الذي يعتبر نواة مصر المقبلة، بما يضمة من الحى السكنى والحى الحكومى وحي الوزارات والأحياء السكنية وغيرها من المشاريع السكنية والوحدات التي يشملها المشروع والأبراج الشاهقة وغيرها.

عابدين أكد أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات العملاقة والتي تعتبر فخر للمشروعات القومية العملاقة التي يتم تنفيذها حاليا، ولايمكن أن يتأخر أي أحد لخدمة هذه البلد أبدا.

وقال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة في أول رسالة يوجهها إلى المهندس أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية الأسبق بعد تكليفه من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتولى رئاسة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة "، إنه رجل مشهود له بالكفاءة دائما ويعد مكسبا كبيرا للعاصمة الإدارية.

وأضاف رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، في تصريح خاص لــ "فيتو"، أن المشروع عملاق ويكتسب الصبغة العالمية ويحتاج لمزيد من الكفاءات للإضافة والتطوير فيه، خاصة أن المهندس أحمد زكى عابدين صاحب خبرة واسعة في هذا المجال.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق