وزير النقل: المشروع استثمار واعد لجغرافية المكان وكنوزه

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أوضح وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان أن إعلان نائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عن إطلاق مشروع البحر الأحمر هو استثمار في واحد من أهم كنوز المملكة والمتمثل في القطاع السياحي والموارد الطبيعية، واستغلال للموقع الجغرافي المميز الذي تحتله المملكة بين قارات العالم.

وأضاف الحمدان أنّ مشروع البحر الأحمر جاء متناغماً مع رؤية المملكة 2030 ليؤكد النظرة الثاقبة لقيادتنا أيدها الله بنصره نحو الاستثمار الأمثل في أرض الوطن، ليكون وجهة سياحية عالمية، الأمر الذي سينعكس على زيادة الناتج المحلي وتنويع مصادر الدخل وتعظيم إيرادات الدولة غير النفطية، إلى جانب نشر ثقافة المملكة، وما تنعم به من كنوز ومعطيات فريدة.

وأشار الحمدان إلى أنّ مثل هذه الخطوة بلا شك ستعزز مشروعات البنية التحتية والخدمية من مطار وميناء ومرافق للمشروع وخدمات نقل متعددة عبر خلق فرص استثمارية محفزة واستقطاب رؤوس أموال عالمية، وصولاً إلى توفير فرص عمل كبيرة للشباب السعودي من الجنسين. 

وأردف بأنّ إطلاق هذا المشروع سيحقق -بإذن الله- نقلة نوعية ومستقبلية في صناعة السياحة السعودية التي تزخر بمقدرات وكنوز متنوعة بما حباها الله؛ ليتم توظيفها لخدمة الوطن والمواطن. 

واختتم الوزير تصريحه بتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيّده الله- وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- والشعب السعودي الكريم بمناسبة إعلان هذا المشروع العملاق، داعياً المولى القدير أن يديم على هذه البلاد الأمن والخير والرخاء والاستقرار.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق