نائب رئيس البورصة: استحداث إدارة جديدة للترويج لقيد الشركات وجذب الاستثمار الأجنبي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة استحداث إدارة جديدة للترويج لجذب شركات كبرى جديدة للقيد بالبورصة المصرية سواء الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص، بالإضافة إلى التركيز على الترويج الخارجي لجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية.

وأضاف عادل، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس، أن "الإدارة الجديدة لن تقتصر فقط على الترويج لقيد الشركات وإنما سيمتد نشاطها لعمليات التثقيف والتوعية بأهمية سوق المال والأدوات التمويلية التي يقدمها سواء للشركات أو الأفراد من خلال فرص الاستثمار في البورصة المصرية".

وأشار إلى أن هناك دعما كاملا من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي لتنشيط دور البورصة في تحقيق التنمية الاقتصادية وتمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي، كما تم الاتفاق أيضا على دعم تواجد البورصة في المحافل الدولية من خلال الزيارات التي تقوم بها الحكومة في الخارج بهدف الترويج للاستثمار بالبورصة وجذب المستثمرين وصناديق الاستثمار والمؤسسات المالية الأجنبية للسوق المصرية.

ولفت إلى أنه سيتم أيضًا بالتعاون مع بنوك الاستثمار عقد جولات ترويجية خارجية واستغلال التواجد الكبير للبورصة المصرية في منظمات أسواق المال العالمية للترويج الاستثمار في مصر، كما سيتم بالتعاون مع شركات الوساطة وجمعيات سوق المال عقد لقاءات ترويجية وتثقيفية داخل مصر تشمل كافة المحافظات المصرية وستبدأ المرحلة الأولى من محافظات المنيا وحتى الإسكندرية.

وكشف نائب رئيس البورصة عن بدء مفاوضات مع وزير قطاع الأعمال الدكتور أشرف الشرقاوي لدراسة طرح الشركات الحكومية الرابحة بالبورصة، بالإضافة إلى دراسة طرح الشركات الكبرى التى تعتزم الحكومة إنشاءها خاصة وأن قانون سوق المال بعد تعديلاته الأخيرة يسمح بذلك.

وأوضح أنه سيتم أيضًا استحداث إدارة جديدة لعلاقات المستثمرين بالبورصة يكون هدفها تدعيم التواصل بين إدارة البورصة وبقية أطراف السوق وتقوم بتلقي شكاوى المتعاملين مع البورصة سواء أفراد أو شركات، كما ستحرص البورصة على أن يكون افتتاح جلسات التداول بشكل يومى بحضور كبار المسؤولين والمشاهير وقادة الرأي في المجتمع بهدف الترويج بشكل أكبر للبورصة بالإضافة إلى الحرص على تنظيم لقاءات بين الشركات المقيدة والمساهمين فيها.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق