رئيس «القابضة الكيماوية»: البنوك متفهمة أهمية زيادة تمويلها لمشروع «كيما»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف السفير ياسر النجار، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع مسؤولي البنوك الرئيسية الممولة لمشروع تطوير شركة «كيما»، بهدف زيادة نسبة تمويل المشروع من 5. 51% إلى 62%، بما يتوافق مع النسب العالمية لنفس المشروعات.

وأضاف «النجار»، في بيان للشركة، الخميس، أن البنوك الرئيسية «البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك العربي الأفريقي» أبدوا تفهما كبيرا وإيجابية نحو زيادة نسبة التمويل للمشروع والذي وصلت معدلات إنجازه لنحو 65%.

وقال «النجار»: إن «الشركة القابضة تسعى من خلال الاجتماعات إلى إعادة التوازن للهيكل التمويلي للمشروع في ضوء المستجدات المتعلقة بتحرير سعر الصرف، وزيادة صادرات شركة (كيما) للضعف».

وأوضح أن الاجتماعات التي يقودها بنفسه بحضور المستشار المالي لشركة بلتون تسير في طريقها الصحيح، متوقعا أن يتم إنجازها بنهاية شهر أغسطس الجاري.

ولفت «النجار» إلى أنه وجه الدعوة لمسؤولي البنوك لزيارة المشروع منتصف أغسطس الجاري، للوقوف على حجم الإنجاز الكبير في المشروع .

يذكر أن المشروع يتكلف 530 مليون دولار، بهدف تأهيل شركة «كيما» للعمل بالغاز لإنتاج 2757 طن أسمدة متنوعة يوميا بأحدث التكنولوجيا.

ويقام المشروع على مساحة 60 فدانا، ومستهدف إنتاج 1575 طن يوريا يومياً، بالإضافة إلى 1200 طن أمونيا، وسنويا ينتج 570 ألف طن يوريا، و220 ألف طن أمونيا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق