«المصرية لإدارة الاستثمار»: أداء البنك العربي الأفريقي الدولي متميز

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهدت صناديق استثمار البنك العربى الافريقى الدولى "جارد" و"جمان" أداء متميزا خلال النصف الأول من العام المالي الحالي إذ حققت مراكز متقدمة وفقًا لتقرير الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار EIMA الصادر في نهاية شهر يونيو 2017.

وجاء ترتيب صندوق جمان – ذو العائد اليومي التراكمي - في المركز الثالث بين 27 صندوق نقدي بعائد 6.9% خلال الستة أشهر الأولى من عام 2017.

ويستثمر صندوق جمان امواله في أدوات الدين قصيرة الأجل من أذون وسندات بما لا يزيد أجلها عن 13 شهرًا، بالإضافة إلى الودائع البنكية.

ومن المتوقع أن يتحسن أداء الصندوق خلال النصف الثانى من العام نتيجة ارتفاع عوائد أدوات الدخل الثابت.

أما صندوق جارد - ذو العائد التراكمي- فجاء ترتيبه في المركز الثاني بعائد 6.28% ما بين 4 صناديق تعمل بآلية حماية وضمان رأس المال.

كما أنه من المتوقع أن يستفيد صندوق جارد خلال الفترة القادمة من ارتفاع العائد على أدوات الدخل الثابت بالإضافة إلى أداء البورصة المصرية الجيد مما سوف يمكنه من تحقيق عوائد متميزة للمستثمرين بنهاية عام 2017، حيث يستثمر الصندوق أمواله في أدوات الدخل الثابت بالإضافة إلى الأسهم المقيدة في البورصة المصرية.

وصرح محمد مصطفى، العضو المنتدب لشركة العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات: "تحرص الشركة على اتباع سياسة استثمارية تهدف إلى تحقيق عوائد متميزة لعملاء المحافظ المالية وصناديق الاستثمار، خاصة أن لصناديق الاستثمار أهمية كبرى في انتعاش سوق الأوراق المالية واستقطاب المدخرين والمستثمرين مما يساهم في ازدهار الاقتصاد المصرى."

وأضاف مصطفى معلقًا: "أن حسن إدارة وأداء صناديق الاستثمار يعزز من ثقة عملائنا في فريق الإدارة ويساعد على زيادة حجم الأموال التي تديرها الشركة."

وتدار صناديق الاستثمار للبنك العربى الافريقى الدولى من خلال شركة العربى الأفريقى لإدارة الاستثمارات AAIM (إحدى شركات التابعة لشركة العربى الافريقى للاستثمارات القابضة المملوكة للبنك والمتخصصة في إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية).

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق