وزير البترول يعلن انتهاء 81% من أعمال مشروع حقل ظهر

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن الانتهاء من 81% من مشروع حقل ظهر حتى نهاية يوليو الماضي، مشيرا إلى أن ما تم إنفاقه حتى الآن بلغ نحو 3.8 مليار دولار.

وأكد «الملا»، خلال جولة تفقدية في المحطة البرية التابعة لحقل ظهر لمتابعة سير العمل في المشروع، الخميس، أن العمل في مشروع تنمية حقل غاز ظهر يجرى على قدم وساق سواء في تنفيذ برامج حفر الآبار التنموية أو في أعمال الإنشاءات والتجهيزات الخاصة بالأعمال البحرية، وكذلك المحطة البرية لاستقبال ومعالجة غازات حقل ظهر لوضعه على خريطة الإنتاج قبل نهاية العام الحالي وفقاً للبرامج الزمنية المحددة.

وقال «الملا»: إن «إنتاج حقل ظهر، بالإضافة إلى إنتاج الحقول الأخرى المكتشفة الجاري تنميتها ووضعها على الإنتاج ستسهم في توفير الغاز الطبيعي للسوق المحلية بمختلف قطاعاته، وتقليل فاتورة الاستيراد».

وعرض المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بتروبل، برنامج عمل لحفر الآبار التنموية، حيث تم الانتهاء من أعمال حفر 7 آبار، كما تم الانتهاء من استكمال بئرين، وجار العمل في استكمال البئر الثالث، وذلك في إطار البرنامج الزمني للمرحلة الأولى لتنمية الحقل، الذي يشمل حفر وإكمال 6 آبار تنموية.

وأوضح أنه تم أيضا استعراض الأعمال البحرية الخاصة بشبكة الخطوط تحت السطحية لنقل الغاز والخدمات من الآبار لمحطة المعالجة البرية الجاري تنفيذها، حيث تقوم شركات بتروجت وسايبم وخدمات البترول البحرية بتنفيذ أعمال الإنشاءات بمعدلات عالية.

وأضاف أن «شركتى بتروجت، وشركة خدمات البترول البحرية انتهت من أعمال تصنيع وتركيب منصة التحكم البحرية في مدة زمنية أقل من المخطط».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق