استقرار أسعار الملابس وارتفاع لعب الأطفال في عيد الأضحى «تقرير»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مع اقتراب الأعياد يقبل المواطنون على شراء الملابس الجديدة ولعب الأطفال باعتبارها مظهرا من مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة.

وكشف عدد من أعضاء الغرف التجارية عن ارتفاع أسعار لعب الأطفال بنسبة تتجاوز 300% خلال الموسم الحالي، بينما تشهد أسعار الملابس حالة من الاستقرار نظرا لتزامن احتفالات عيد الأضحى مع الأوكازيون الصيفى الذي يشهد المزيد من الخصومات والتخفيضات على الملابس الجاهزة.

وفي هذا الإطار يقول بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية: إن التجار والمستوردين أنهوا استعداداتهم لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك بضائع من الأعوام السابقة مخزنة لدى التجار لكن هناك ألعابا جديدة تدخل السوق.

وأضاف، أن عيد الأضحى يشهد ألعابا جديدة وموديلات مختلفة عن السنوات السابقة نظرا لنجاح بعض الشركات في تسجيل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر.

وأشار "صفا" إلى أن الزيادات في أسعار ألعاب الأطفال ارتفعت من عيد الأضحى السابق إلى العيد المقبل من 100% إلى 300% بعد قرار تعويم الجنيه.

في الوقت نفسه قال يحيى زنانيري، رئيس شعبة الملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن عيد الأضحى المقبل لن يشهد أي زيادات في الأسعار، نظرا لإقامة الأوكازيون الصيفي قبل بداية العيد ما يؤكد عدم وجود أي زيادات في الأسعار.

وأضاف لـ"فيتو"، أن الأوكازيون يهدف إلى خلق حالة من الرواج والانتعاش في المبيعات، مشيرا إلى أن الأوكازيون من المقرر أن يبدأ مبكرا في منتصف شهر أغسطس.

وأوضح "زنانيري"، أن حجم المبيعات خلال الموسم الصيفي ضعيفة للغاية ولم تتجاوز 25% حتى الآن، لافتا إلى أن الخصومات والتخفيضات خلال الأوكازيون تساهم في انخفاض الأسعار، ولن يكون هناك مبرر لأي زيادات في الأسعار خلال الأعياد.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق