«الإحصاء»: 800 مليون جنيه تكلفة تعداد مصر.. وإعلان الأرقام في سبتمبر

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن تعداد مصر بدأ في منذ العام المالي 2012/2013 وسينتهي في عام 2017/2018، موضحًا أن تكلفة التعداد خلال هذه الفترة 800 مليون جنيه.

وأضاف «الجندي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن 80% من تكلفة التعداد تذهب كأجور إلى العاملين الميدانيين الذين بلغ عددهم 40 ألف شاب وفتاة، من شباب الخريجين من خارج الجهاز، مشيرًا إلى الإعلان عن أرقام التعداد بالكامل في نهاية شهر سبتمبر المقبل.

ولفت إلى تقديم وزارتي الاتصالات والإنتاج الحربي الدعم الفني للعاملين في الميدان، بعدد يصل إلى 3 آلاف عامل آخر، متابعًا: «أكثر من 500 مليون جنيه من تكلفة التعداد تم صرفهم على الشباب كأجور، وهم اكتسبوا خبرات وتعاملوا مع بيئة تكنولوجية جديدة، وتعاملوا مع المواطنين أيضًا واكتسبوا خبرات اجتماعية».

وأوضح أن عدد من الشباب المتميزين المشاركين في التعداد سيستعين بهم الجهاز مرة أخى في إحصائيات أخرى، مثل بحث الأسعار الشهري وبحث الدخول والإنفاق، مضيفًا: «الشباب المتميزين مؤهلين للعمل معنا مرة أخرى، وتوجد جهات تواصلت معنا لتحديد شباب متميزين لهم، للعمل معهم».

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق