بالفيديو.. ارتفاع أسعار السيراميك بسوق الهرم

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهدت أسعار السيراميك خلال الفترة الأخيرة ارتفاعات ملحوظة، خاصة بعد قرار تعويم الجنيه وارتفاع أسعار المواد الخام المستوردة.

قال علاء محمود، صاحب معرض سيتي جروب للسيراميك بمنطقة الهرم، إن الأسعار ارتفعت في الفترة الحالية بنسب كبيرة بعد تعويم الجنيه، موضحًا أن سعر متر "الأرضي والحيطان" لسيراميكا الجوهرة يتراوح ما بين 180 إلى 200 جنيه للمتر، مشيرا إلى أن الأسعار تختلف من ناحية مقاسات البلاطة وسمكها الذي يختلف من فرزة لأخرى.

وأضاف صاحب المعرض، أن هناك زيادة كبيرة شهدتها سوق السيراميك في المقارنة ما بين فترة قبل تعويم الجنيه وبعد التعويم، حيث ارتفعت الأسعار بنسب تتراوح من 30 إلى 40 %.

وأوضح ممدوح عبد الله، صاحب شركة مصطفى محمود للسيراميك والبورسلين بالهرم، أن أسعار سيراميكا كليوباترا في ارتفاع مستمر بسبب ما تشهده البلاد من تردي في الحالة الاقتصادية لأن المواد الخام التي تستعمل في صناعتها تستورد من الخارج، لافتا إلى أن الأسعار تتراوح من 50 حتى 100 جنيه للمتر، وذلك حسب المقاس واللون والشكل بالنسبة للبلاطة وأن اللون الأحمر للبلاطة هو أغلى الأنواع في كليوباترا.

وأشار إلى أن الأسعار في الفترة الحالية مرتفعة جدًا مقارنة بالفترة الماضية، حيث ارتفعت بعد التعويم من 25 حتى 30%، موضحًا أن أسعار سيراميك الحوائط مرتفعة لأن المقاسات الجديدة كلها كبيرة ولذلك أسعارها غالية.

وعبر كرم محسن، عامل بمعرض الجيزاوي للسيراميك البورسلين بالهرم، عن حزنه من الزيادة الكبيرة التي تشهدها أسعار السيراميك بجميع أنواعها، وذلك لوجود صعوبة في مسألة الاستيراد، لأن الجمارك من بعد تعويم الجنيه رفعت عليهم الأسعار بطريقة كبيرة تجعلهم غير قادرين على الشراء بهذه الطريقة، لأنها سوف ترتفع كثيرًا على المواطن وبالخصوص أسعار سيراميك البورسلين.

وأوضح أن أسعار البورسلين تتراوح من 185 حتى 265 جنيها للمتر، في أحجام تتراوح من 9 حتى 12 ملي متر، مؤكدا أن الأسعار ارتفعت بنسبة 150% بعد التعويم، لأنها كانت في الماضي تتراوح من 52 : 95 جنيها للمتر.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق