سحر نصر من القليوبية: تطوير المناطق الاستثمارية لتحقيق أكبر استفادة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيارتها إلى محافظة القليوبية، بحضور اللواء محمود العشماوي، محافظ القليوبية، ومنى زوبع، القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

وزارت الوزيرة الأراضي التي سيقام عليها المنطقتين الاستثماريتين بالمحافظة، الأولى للصناعات الصغيرة بميريت غالي بعزبة نجيب ببنها، على مساحة 46 فدانا، لإنشاء منطقة استثمارية للصناعات الصغيرة والمتوسطة المكملة لها بما يتوافق مع المخطط الإستراتيجي للمحافظة، والثانية للصناعات الصغيرة، تضم شركة طنطا للزيوت والصابون، ومصنع لمستحضرات التجميل، وآخر للأعلاف.

وأشارت الوزيرة إلى أنها تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير المناطق الاستثمارية على مستوى المحافظات، موضحة أن الوزارة ستطرح بعض المناطق التابعة لهيئة الاستثمار على المستثمرين الجادين.

وأكدت الوزيرة، أن المشروعات الناشئة تحتاج إلى الدعم في السنوات الأولى من عملها، ونحن نتحرك سريعا للاستفادة من هذه المناطق، فمنذ 10 سنوات لم تستغل هذه المنطقة ولم تستفد منها الدولة، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل تقييم سريع لكل المناطق المتاحة بالمحافظات لإيجاد الميزة التنافسية لكل منطقة والاستفادة القصوى منها.

وذكرت أن المنطقة الاستثمارية ببنها التي تقع على مساحة 46 فدانا على الطريق الدائري ستكون للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسيتم طرحها للمصريين والأولوية ستكون للشباب، حيث من المنتظر تخصيص 70% من المنطقة الجديدة لصالح الشباب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و30% لكبار المستثمرين لتحقيق نوع من التكامل بين الشباب وكبار رجال الأعمال.

وقالت إن هناك تعاونا بين الوزارات في التنمية حول المناطق الاستثمارية، فلا بد من وجود شبكات ربط لنقل البضائع والعمالة وهو ما تم خلال الجزء الأول من زيارة القليوبية مع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، كما يتم التنسيق مع باقي الوزارات لتوفير الخدمات الصحية والمدارس، لأن الحكومة تعمل في إطار منظومة متكاملة.

وأشارت الوزيرة إلى أن المنطقة الاستثمارية بأرض مصنع طنطا للزيوت والصابون، سيتم تطويرها خلال 6 أشهر وطرحها للمستثمرين، موضحة أنه من المقرر عقد لقاء وزاري مع عدد من الوزارات، لبحث مشروع تطوير مدينة القناطر لوضعها على خريطة السياحة العالمية والداخلية من خلال استغلال طبيعة المدينة في إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

فيما أشار محافظ القليوبية، إلى أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستي لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع إستراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمى الدولي والطريق الحر الجديد بنها- شبرا الخيمة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق