«البريد»: نستهدف إصدار 150 ألف بطاقة إلكترونية للمواطنين بنهاية العام الحالى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• إيقاف استخراج دفاتر توفير ورقية بالقاهرة والجيزة كمرحلة أولى.. وباقي المحافظات تدريجيًا
بدأت الهيئة القومية للبريد فى استخراج بطاقة الكترونية للمواطنين فى كل من القاهرة والجيزة لمن يرغب فى فتح حساب جديد له بمكاتب الهيئة فى تلك المحافظتين من اول اغسطس الحالى مع ايقاف اصار دفاتر توفير ورقية وفقا لنائب رئيس الهيئة لشئون المناطق احمد عبدالحليم.

وكانت الهيئة القومية للبريد قبل بدء الشهر الجارى تستخرج لمن يرغب من المواطنين فى فتح حساب عن طريق دفتر توفير ورقى او فيزا كارت ولكن بدءا من 1 اغسطس ألغيت الهيئة فتح حساب بدفتر توفير ورقى للمواطنين وفقا لعبدالحليم.

وقال عبدالحليم فى تصريحات خاصة لـ «مال واعمال ــ الشروق» إن أى مواطن يستطيع فتح حساب بالبريد فى أى فرع من فروع الهيئة بمكاتب البريد فى القاهرة والجيزة مقابل 40 أو 50 جنيها، مشيرا إلى مكاتب الهيئة مستعدة حاليا لتلقى أى طلب لاستخراج فيزا كارت.

وتابع نائب رئيس الهيئة: «تستغرق مددة استخراج الفيزا كارت للمواطنين 15 يوما منذ تقدمه بطلب لفتح حساب جديد بالهيئة»، مشيرا إلى ان المواطن يستطيع السحب والايداع على حسابه عقب فتح الحساب مباشرة لحين استلام الفيزا على غرار ما تقوم به البنوك حاليا.

وقال عبدالحليم «نستهدف استخراج 150 الف كارت فيزا سواء كان لعملاء جدد او عملاء حاليين بنهاية العام الحالى، مشيرا إلى ان مكاتب البريد فى القاهرة والجيزة ستظل تتعامل مع اصحاب الدفاتر الورقية لحين انتهائها تم بعد ذلك استخراج الفيزا كارت».

وأكد عبدالحليم ان الهيئة تسعى من خلال خطتها الاستراتيجية أن تقوم باستخراج فيزا كارت لعدد العملاء بالهيئة والتى يبلغ عددهم 22 مليون عميل خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرا إلى ان 3 ملايين عميل فقط يحملون الفيزا كارت على مستوى الجمهورية حاليا.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق