تأجيل قيد «رؤية» فى البورصة لعدم انعقاد اللجنة المسئولة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمت شركة رؤية القابضة للاستثمارات، الاربعاء الماضى بمستندات قيدها فى البورصة المصرية (السوق الرئيسية) وذلك فى خطوة لطرح حصة من اسهم الشركة للاكتتاب فى البورصة المصرية، حسب تصريحات المهندس هشام شكرى، الرئيس التنفيذى للشركة.

وأدى عدم انعقاد لجنة القيد بالبورصة يوم الاربعاء الماضى إلى تأجيل قيد اسهم الشركة التى تعتزم طرح ما بين 30 إلى 40% من اسهمها، جزء منها عبر زيادة رأس المال، حسب تصريحات شكرى، متوقعا أن يتم الطرح خلال شهر اكتوبر القادم.

وقال شكرى إن الشركة لم تقم حتى الآن بتعيين مديرى الطرح، حيث مازالت المفاوضات قائمة مع عدد من بنوك الاستثمار دون الكشف عن هويتها، بالاضافة إلى تعيين البنك العربى الافريقى مستشارا لعملية الطرح.

وتأسست «رؤية» عام 2007 لتضم 13 شركة تزيد استثماراتها على 3 مليارات دولار، برأسمال عامل يقدر بحوالى 2 مليار جنيه، وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع، منها 6 ملايين متر تحت التنمية و3 ملايين متر لم تبدأ الشركة أى أعمال بها بعد. 

وتعمل مجموعة رؤية للاستثمار العقارى فى مجال التطوير العقارى والمقاولات والاستشارات الهندسية من خلال شركاتها التابعة العاملة فى مجالات المقاولات والاستشارات الهندسية والتطوير العقارى.

وتباشر «رؤية» حاليا تنفيذ 3 مشروعات عقارية، الأول: «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى: «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، وقامت مؤخرًا بنقل الطريق الساحلى المؤدى إلى المشروع، ليصبح خلف القرية على الجبل؛ لخدمتها بالكامل، ويبلغ طوله 9 كم، وتحملت الشركة تكلفة النقل بالكامل، وهى 90 مليون جنيه.والمشروع الثالث يقام على 35 فدانًا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا. باستثمارات مبدئية 300 مليون جنيه.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق