بالفيديو.. «الزراعة»: الأسماك المصرية بحالة سليمة.. ولا إصابات بـ«بلطي البحيرات»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، ما تردد حول إصابة الأسماك بفيروس «بلطي البحيرات»، مؤكدة أن الأسماك المصرية في حالة صحية سليمة ومتميزة، وأن البلطي المصري من أجود الأنواع على مستوى العالم.

وأشارت «محرز»، خلال لقائها مع برنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، صباح اليوم الأحد، إلى سحب الوزارة لعينات من معظم المزارع المصرية والبحيرات وتم تحليلها في المعامل المتخصصة ولم تظهر أي إصابات بالفيروس، موضحة أن البحث الذي نُشر حول إصابة الأسماك المصرية ليس له أساس من الصحة، وتم نشره دون أدلة علمية.

وأضافت أنه تم التواصل مع منظمة الأغذية والزراعة بمنظمة الأمم المتحدة «الفاو»، كي تسحب البحث من على موقعها الإلكتروني؛ لأنها في الأساس ليست الجهة المنوطة بنشر الأخبار حول الإصابات والأمراض، كما أن المعلومات المنشورة غير صحيحة، قائلة: "يجب أن تصدر المعلومات عن أي دولة من الجهات الرسمية، وأرسلنا خطاب إلى رئيس المنظمة بهذا الشأن".

وأوضحت أن تأجيل المملكة العربية السعودية لاستيراد الأسماك المصرية لا علاقة له بما نُشر في البحث، لكنه يتعلق بمجموعة من الشروط وضعتها المملكة كي تستورد الأسماك، وهو أمر طبيعي تتبعه كل الدول، متابعة: "السعودية لم تضع أي شروط من قبل وهى طلبت بعض الاشتراطات ونعمل على تلبيتها مع بعض المنشأت التي ترغب في التصدير لها".

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق