انتهاء مهمة شريف سامي رئيسا للهيئة العامة للرقابة المالية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بالعاملين، لتوديعهم وشكرهم على جهودهم على مدار 4 سنوات هي مدة رئاسته للهيئة التي تنتهي، غدًا الإثنين.

كما أعرب عن خالص تقديره لمجلس إدارة الهيئة لتعاونهم وحرصهم على ممارسة الهيئة لمختلف اختصاصاتها بأفضل صورة ممكنة والدفع بها للأمام من خلال تطوير واستحداث الأنشطة اللازمة لاقتصاد الوطن وما يرتبط بها من تشريعات وقرارات تنظيمية.

وشدد على أن الهيئة تعمل في محاور عديدة لا يمكن الاهتمام بأحدها على حساب الآخر، سواء كان سوق المال أو التأمين أو التمويل العقاري أو التأجير التمويلي أو صناديق التأمين الخاصة أو التخصيم، إضافة إلى ما استحدث خلال السنوات الماضية من تمويل متناهي الصغر وشهر الضمانات المنقولة.

وأوضح سامي، أن القانون 10 لسنة 2009 المنظم لعمل الهيئة نص في مادته الخامسة على أن يحل أحد نائبي رئيس الهيئة محل رئيسها في حالة غيابه أو وجود مانع لديه، وفي ضوء أن المستشار رضا عبد المعطي هو النائب الوحيد لرئيس الهيئة منذ عام 2016، فإنه وإلى حين تعيين رئيس جديد للهيئة يتولى مهامه.

وينص دستور جمهورية مصر العربية على أن يعين رئيس الجمهورية رؤساء الهيئات الرقابية المستقلة – ومن ضمنها الهيئة العامة للرقابة المالية - بعد موافقة مجلس النواب بأغلبية أعضائه لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق