55 % ارتفاع في أسعار الأراضي والعقارات في القاهرة الجديدة خلال عامين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهدت أسعار العقارات ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة في ظل ارتفاعات أسعار مواد البناء والتشييد والحديد، بعد قرار تحرير سعر الصرف خاصة في المدن الجديدة، وعلى رأسهم مدينة القاهرة الجديدة وسط إقبال المستثمرين والشركات على الشراء فيها.

وأكد محللون عقاريون أن نسبة زيادة أسعار العقارات في مدينة القاهرة الجديدة تتراوح من 50: 55 % منذ عام 2015 وحتى 2017 مؤكدين أن المدينة على الرغم من المساحات الكبيرة من الأراضي التي تمتلكها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق لكنها لاتصلح للطرح إلا عندما يتم ترفيقها أولا بخلاف مساحات صغيرة مرفقة.

وقال رئيس المدينة: إن مدينة القاهرة الجديدة تشهد إقبالا كبيرا ومنافسة شرسة من قبل المستثمرين والشركات على شراء الأراضي والعقارات الأمر الذي يجعل أسعارها في تزايد مستمر، فضلا عن أن المدينة مكتملة الخدمات والمرافق وتشهد جذبا جماهيريا كبيرا من المواطنين.

وأكد المهندس خالد عاطف الاستشاري، والخبير المقيم العقاري، ومؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، أن أسعار الأراضي ارتفعت في القاهرة الجديدة خلال الفترة الحالية بعد قرارات التعويم ورفع الأسعار، موضحا أن هناك ارتفاعات شهدتها مناطق القاهرة الجديدة خلال الفترة الأخيرة ومنها منطقة البنفسج، مؤكدا أن سعر المتر السكنى وصل في هذه المنطقة إلى 7 آلاف جنيه للمتر المربع.

أشار إلى أن أسعار الأراضي ارتفعت في منطقة النرجس بمدينة القاهرة الجديدة خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن سعر المتر السكنى وصل إلى 6500 جنيه.

وألمح الخبير العقارى إلى أسعار الشقق ارتفعت في القاهرة الجديدة خلال الـ10 شهور الأخيرة، بنسبة لا تقل عن 25%، موضحا أن متوسط سعر متر الشقق في القاهرة الجديدة، يبلغ حاليا 6 آلاف جنيه، ويختلف من منطقة لأخرى، وفق العرض والطلب، والخدمات الموجودة في كل منطقة، مؤكدا أن السعر قابل للارتفاع ولن ينخفض.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق