«اقتصادية قناة السويس»: القناة الثانية قطعت الطريق أمام أي مشروع مماثل في المنطقة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال اللواء عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إن الثلاثة أشهر الماضية شهدت توقيع عدة اتفاقيات وفض منازعات لدفع حركة الاستثمار في المنطقة، موضحًا أن الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية، يعمل حاليًا على أن يغطي قانون الاستثمار الجديد المنطقة.

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الأحد، أن حفر قناة السويس الثانية يقطع الطريق أمام أي مشروع مماثل في المنطقة، وسيؤتي ثماره في إطار مشاريع التنمية المستدامة، متابعًا: «العمل الذي تم في قناة السويس الثانية من المنتظر أن يؤتي عائداته تباعًا، وهو قلل ساعات الانتظار للسفن؛ ما قلل من انبعاثات تؤثر على الغلاف الجوي».

وأشار إلى اعتماد المنطقة في المقام الأول لجذب الاستثمارات على الموقع الجغرافي، والمرافق والبنية التحتية في المناطق الصناعية الأربع، ثم على الأسعار التي تعد بسيطة مقارنة بمناطق مجاورة، موضحًا أن القانون يعطي لإدارة المنطقة صلاحيات التصرف والتحرك بإرادته الكاملة.

وأوضح أن المنطقة لديها ميزة تنافسية في الأسعار والموقع وأعمال التجارة نظرًا لتوقيع مصر على اتفاقيات تجارية عدة مع كيانات اقتصادية.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق