«راشد» يصدر تعديلات جديدة على لائحة انتخابات الغرف السياحية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قرر وزير السياحة، يحيى راشد، الأحد، مد فترة تلقى طلبات أوراق المرشحين لمجالس إدارات الغرف السياحية بدءا من اليوم الأحد، وحتى 14 أغسطس، بدلا من انتهاء قبول الأوراق فى 10 من الشهر الجارى.

وتضمن القرار تعديل لائحة الانتخابات الخاصة بالغرف السياحية، لتتيح ترشيح 3 أعضاء بدلا من 4 لممثلى الشركات السياحية فئة «أ»، والتى يقل حجم أعمالها من السياحة المستجلبة عن 15 مليون جنيه خلال 3 سنوات ماضية.

وشمل القرار ترشيح 6 أعضاء لمراكز الغوص وعضوان يمثلان اليخوت واللنشات، على أن يكون تمثيلهم جغرافيا وفقا للائحة الداخلية لغرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية.

كما أصدر الوزير، القرار رقم 650 لسنة 2017 بتشكيل لجنة لتلقى طلبت الترشيح من أعضاء الغرف المختلفة وتتكون من أمين عام الغرفة، وعضو قانونى ترشحة الغرفة، و2 من موظفي الغرفة، يرشحهما الأمين العام، وتتولى اللجنة فحص أوراق الترشيح وعرض كشوف المرشحين المقبولين وفقا للضوابط المعمول بها.

كان وزير السياحة، قد اعتمد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها العام والخاصة بانتخابات مجالس إدارة هذه الغرف وقواعد الترشح للعضوية، وذلك عقب مراجعتها بمجلس الدولة.

وتضمنت اللائحة الجديدة بعض التعديلات أهمها إلغاء رسوم الترشح لعضوية الغرف وتشكيل لجان تسيير للغرف فى حال عدم اكتمال العدد المطلوب للترشح لمجلس الإدارة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق