سفير الاتحاد الأوروبى: سنساعد مصر على زيادة صادراتها إلى دول الاتحاد

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- وقابيل يعين شيرين الصباغ رئيسا لمجلس أمناء جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة

قال سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إيفان سوركوش، إن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل سيزور بروكسل فى سبتمبر القادم، مؤكدا على استعداده لمساعدة مصر فى توجيه صادراتها بشكل أكبر إلى أوروبا، مشيرا إلى أن نقاشات مهمة ستتم بين الجانبين خلال زيارة وزير التجارة والصناعة بهذا الشأن، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأضاف أن حجم التجارة بين مصر والاتحاد الأوروبى يناهز 30% من إجمالى تجارة مصر، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين الجانبين العام الماضى 27 مليار يورو.

من جهة أخرى أصدر قابيل قرارا بتشكيل الأمانة الفنية لمجلس أمناء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر برئاسة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس المشروعات التنموية بوزارة التجارة والصناعة وعضوية كل من محمد عبدالهادى عشرى المستشار القانونى لوزارة التجارة والصناعة وأحمد فاروق جبر مدير مشروعات بالوزارة وتامر خليل إبراهيم نائب مدير قطاع المتابعة والتقييم بالجهاز.

ونص القرار على أن الأمانة الفنية ستتولى إمساك سجل اجتماعات مجلس الأمناء وملفاته، وتسجيل وقائع اجتماعات مجلس الأمناء متضمنا القرارات والتوصيات واكتمال النصاب، وإرسال الدعوات لحضور اجتماعات مجلس الأمناء، والاحتفاظ بكافة مستندات مجلس الأمناء، فضلا عن إعداد مشروع جدول الأعمال قبل الاجتماع بمدة كافية على أن يصل الجدول إلى أعضاء مجلس الأمناء قبل أسبوعين من موعد الاجتماع، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات مجلس الأمناء وإدارة أعمال الاجتماعات وافتتاحها وتنظيم المناقشات واختتامها بالإضافة إلى تنفيذ ما يسنده إليها مقرر مجلس الأمناء من أعمال.

وقال قابيل إن القرار يستهدف تفعيل نشاط الجهاز وتنفيذ إستراتيجية الوزارة لتنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ويستكمل القرارات الخاصة بتشكيل مجلس إدارة الجهاز وكذلك المجلس الاستشارى الخاص به، مشيرا إلى أن الوزارة راعت فى القرار اختيار الكفاءات القادرة على تنفيذ أهداف الوزارة لتنمية هذا القطاع الحيوى.

وأضاف الوزير أن تفعيل دور الجهاز سيسهم فى تطوير منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر وبدء اندماج تلك المشروعات فى الاقتصاد الرسمى ودعم المشروعات الصغيرة وتقديم الدعم الفنى لها فضلا عن نشر ثقافة ريادة الأعمال.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق