البورصة تربح 3 مليارات جنيه في أول أيام رئيسها الجديد

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حققت البورصة المصرية ارتفاعات جماعية على صعيد مؤشراتها الرئيسية والثانوية في التعاملات الصباحية، من جلسة تداولات اليوم الاثنين، تزامنا مع بدء تولي رئيسها الجديد محمد فريد صالح مهام منصبه خلفًا للدكتور محمد عمران الذي انتهت ولايته أمس الأحد.

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة بالبورصة مكاسب بلغت 3 مليارات جنيه، ليصل إلى 4ر718 مليار جنيه وسط تداولات نشطة وإقبال شرائي من صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية والعربية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بنسبة 14ر1% ليبلغ مستوى 61ر13713 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 49ر0% ليبلغ مستوى 42ر718 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا والذي أضاف نحو 45ر0 % إلى قيمته ليبلغ مستوى 66ر1619 نقطة.

وقال وسطاء إن السوق تشهد حالة من التفاؤل مع تعيين رئيس البورصة الجديد محمد فريد صالح ونائبه محسن عادل، بعد التصريحات الإيجابية وخطط التطوير التي تم الإعلان عنها، والتي من شأنها أن تدعم أداء البورصة ومكانتها الإقليمية والدولية.

وأوضح حسني السيد، خبير أسواق المال، أن التصريحات الإيجابية التي أدلى بها كل من رئيس البورصة الجديد، ونائبه، بشأن استراتيجية تطوير السوق، والعمل على زيادة نشاطه وحجمه، وزيادة عدد الشركات المقيدة والارتفاع بأحجام التداول، عززت من ثقة المستثمرين في البورصة المصرية.

وأضاف أن جموع المستثمرين يتوقعون تلافي السلبيات التي كانت تحدث في الماضي، خاصة عمليات إيقاف الشركات، وإلغاء العمليات على التداولات، والتي كانت تضر بمصالح صغار المستثمرين.

وأشار إلى أن أداء الأسهم خلال التعاملات الصباحية من جلسة اليوم الاثنين، عكس الرؤية الإيجابية، والتفاؤل بشأن مستقبل البورصة المصرية، خلال الفترة المقبلة، وهو ما ظهر في ارتفاع شهية المستثمرين الشرائية، ورغبتهم في فتح مراكز مالية جديدة بالبورصة، وهو ما انعكس على أحجام التداول وأسعار الأسهم، حيث ارتفعت أسعار 80 شركة، مقابل تراجعات طفيفة بداعي جني الأرباح، نالت عددًا محدودًا من الشركات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق