رئيس البورصة الجديد: تعميق السوق ودعم طروحات الدولة الملف الرئيسي للفترة المقبلة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد فريد الرئيس الجديد للبورصة المصرية، إن المحور الرئيسي الذي ستعمل من خلاله في الفترة المقبلة، هو وضع أطر جديدة وتعميق السوق من خلال إدخال آليات تداول جديدة وأدوات مالية جديدة، ما يسمح للمستثمر بتنويع مخاطره وأهدافه الاستثمارية.

وأضاف «فريد»، في تصريحات لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الإثنين، أن الملف الرئيسي والمهم خلال الفترة المقبلة هو مساندة الدولة بقدر المستطاع فيما يتعلق بالطروحات الجديدة لمختلف الشركات لتوسيع قاعدة الملكية، متابعًا: "عند توسيع قاعدة الملكية وطرح شركات وأدوات مالية جديدة للمستثمر، فهي بمثابة تنزيل بضاعة جديدة للسوق والمستثمرين".

وأشار إلى أهمية تعميق السوق وتعميق الأدوات المالية المتاحة للمستثمرين، للصعود إلى مصاف البورصات العالمية، مؤكدًا: أننا "بحاجة إلى وجود آليات تداول كثيرة ومتنوعة تسمح للمستثمر بتنويع قدرته ومخاطره الاستثمارية والتحوط من مخاوف تقلبات الأسعار، ومنحه اتجاهات مختلفة لعمليات التداول".

ووجه الشكر للدكتور محمد عمران رئيس البورصة السابق، على الإصلاحات المؤسسية وتطوير الأسواق، مضيفًا أن عملية التطوير مستمرة.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بتعيين محمد فريد صالح، رئيسًا للبورصة لمدة 4 سنوات، وذلك بعد انتهاء مدة الرئيس السابق محمد عمران.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق