وزيرة الاستثمار: للبورصة دورًا مهمًا خلال الفترة المقبلة في تنمية الاقتصاد

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة حريصة على إعطاء دور أكبر للجهاز المالي غير المصرفي خلال الفترة المقبلة.

وأضافت «نصر»، في تصريحات لبرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الإثنين، أن البورصة لها دورًا مهمًا في تنمية الاقتصاد، وأنها إحدى المؤشرات الرئيسية لقياس أداء الاقتصاد المصري والعالمي، موضحة أنها في لقائها مع الإدارة الجديدة للبورصة، أكدوا على التحرك سريعًا في التعميق المالي.

وأوضحت أنه في ظل الشمول المالي الذي تنفذه الدولة حاليًا، فإنه ينبغي أن يكون هناك دور أكبر للبورصة للفترة المقبلة، وهو ما يستدعي وضع آليات وأدوات جديدة للسوق، مؤكدة أن البورصة ستقوم بدور مهم للغاية في برنامج الطروحات.

وأشارت إلى برنامج الطروحات باعتباره جزء مهم من برنامج الحكومة، لتوسيع قاعدة الملكية وأن يكون بمقدور كل مصري المساهمة في اقتصاد مصر بصورة أكبر، متابعة: «من الموضوعات الأساسية الأخرى، البورصة التي تخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعندنا تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم هذه المشاريع التي توفر فرص عمل للشباب».

ووجهت الشكر للدكتور محمد عمران رئيس البورصة السابق، وأدائه المميز في الإصلاحات المؤسسية للبورصة، موضحة أن الإدارة الجديدة ستستكمل مسيرة الإصلاح المؤسسي.

وتابعت: «سيكون هناك شمول مالي من خلال جهاز مالي غير مصرفي سيكون له دور أكبر في تنمية اقتصاد بلدنا، وخلال الشهور السابقة قدمنا بتعديلات لقوانين منظمة للبورصة، كالقرار الجمهوري المنظم للبورصة، والذي نشر في الجريدة لرسمية، وقدمنا تعديلات لقانون سوق رأس المال وسيناقشه البرلمان بعد الإجازة، وسنقدم في اجتماع مجلس الوزراء المقبل تعديلا لقانون التأجير التمويلي والتخصيم، وهو سيعطي دفعة كبيرة للجهاز المالي غير المصرفي».

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، أصدر قرارًا بتعيين محمد فريد صالح رئيسًا للبورصة لمدة 4 سنوات؛ وذلك بعد انتهاء مدة الرئيس السابق محمد عمران.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق