وزير الإسكان: مشروع «المحروسة» في مرحلة التشطيبات النهائية لخدمة 24 ألف نسمة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أعمال تنفيذ 4751 وحدة سكنية، و144 وحدة ضيافة ستوديو، و84 محلًا، و75 مكتبًا إداريًا، بمشروع "المحروسة 1و2"، بمدينة النهضة بحى السلام ثان.

جاء ذلك عقب مشاركة الوزير في الاحتفال بالافتتاح الكامل لمستشفى جامعة عين شمس التخصصي بمدينة العبور.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: المشروع في مراحل التشطيبات النهائية، ويخدم نحو 24 ألف نسمة، من سكان منطقة أبو رجيلة بترعة الطوارئ، والتي تُعد من المناطق العشوائية غير الآمنة، المصنفة تحت درجة الخطورة الثانية "سكن غير ملائم"، حيث إن مبانيها من العشش والمبانى المتهالكة بدون ترخيص، ويعيش سكانها حالة معيشية صعبة بسبب وجود ترعة لمياه الصرف الصحى، كانت تستخدم فيما سبق كترعة للطوارئ.

وشدد الوزير على شركات المقاولات الثماني العاملة بالمشروع، سرعة الانتهاء من كامل المشروع، لتسكين أهالينا قاطني المناطق غير الآمنة، مؤكدًا أن هناك متابعة مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لكافة مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولى ضرورة الانتهاء من المبانى الخدمية بالمشروع، حيث تم تخصيص أراض للمدارس والمراكز الطبية، ومراكز الشباب، والأسواق التجارية، ومراكز التدريب، وغيرها من الخدمات، كما من المقرر تخصيص عمارتين بالمشروع للمرأة المعيلة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق