منى محرز: عودة صادرات الخيول لأوروبا دلالة على سلامة المنتجات المصرية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، إن عودة صادرات الخيول المصرية للاتحاد الأوروبي هي دلالة على سلامة المنتجات المصرية، ونفي للشائعات التي كانت تتردد حول مرض الخيول المصرية.

وأضافت «محرز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، الإثنين، أن الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة والحجر البيطري قاما بمجهودات كبيرة منذ عام 2012، لنفي الشائعات التي تسبب في توقف صادرات الخيول، مشيرة إلى إثبات التقارير والتحاليل أن الخيول المصرية سليمة.

وأكدت أن موافقة الاتحاد الأوروبي على عودة صادرات الخيول المصرية، هي بمثابة عودة الثقة في المنتجات المصرية، مشيرة إلى اجتهاد الأطباء في إثبات سلامة الخيول المصرية عبر أخذ عينات من الخيول من كافة المحافظات وتحليلها لإثبات صحة وسلامة الخيول.

وأوضحت أن فريق عمل من مركز البحوث الصحية للحيوان، أخرى اختبارات في معامل وزارة الصحة والمختبر العلمي للقوات المسلحة، لإثبات سلامة الخيول، متابعة: «الخدمات البيطرية كانت تعمل بكثافة لنفي الشائعات وإثبات سلامة الخيول، والاتحاد الإفريقي وافق على التصدير إلى ألمانيا وإيطاليا».

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق