رئيس البورصة: خطة لتطوير بورصة النيل تتضمن تعديل بعض التشريعات المنظمة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• «نيلكس» لا تمول أفكار رواد الأعمال ولكن مشروعات قائمة
قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن "البورصة ربما تعدل التشريعات التي تنظم بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «نيلكس» بهدف تطويرها لدعم هذا القطاع من المشروعات المهمة للاقتصاد.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الاستثمار سحر نصر، اليوم الإثنين، بعد دق جرس بدء التداول في اليوم الأول لتولي فريد رئاسة البورصة خلفا لمحمد عمران، الذي انتهت رئاسته أمس.

وأضاف فريد ردا على سؤال لـ«الشروق» عن ضعف «نيلكس» رغم مرور أكثر من 10 سنوات على إنشائها، إن "كثير من المستثمرين يرون بورصة النيل كوسيلة للتخارج فقط، لكنها وسيلة نمو مهمة، وسنعمل على تغيير هذا الوضع الفترة المقبلة إما بتفعيل القوانين الملاءمة حاليا، أو تعديل التشريعات غير الملاءمة"، وأكمل: "الهدف من ذلك أن تكون هذه البورصة مكانا للتمويل من خلال زيادة رؤوس الأموال عدة مرات وليست مرة واحدة".

وأشار إلى إن بورصة النيل تستطيع توفير تمويل لمشروعات رواد الاعمال الإبداعية، بشرط توفر منتج محدد، لكن لا يمكن أن تمول مجرد أفكار لمشروعات ابداعية لتحولها إلى واقع، وأضاف فريد إن هذه الأفكار تجد التمويل من صناديق رأس المال المخاطر، التي تستهدف هذه الأفكار.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق