«الزراعة»: شركات الأسمدة تعهدت بتوريد باقي حصتها للوزارة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس قطاع الخدمات الزراعية، الدكتور عباس الشناوي، إن جميع شركات الأسمدة تكثف حاليا جميع الشركات المنتجة للأسمدة من ضخ الكميات المنتجة حتى تلتزم بتوفير جميع الحصص المتفق عليها مع وزارة الزراعة، وتلبية احتياجات المحاصيل النيلية.

وأضاف «الشناوي»، في تصريحات صحفية اليوم، أنه خلال الاجتماع الأخير بالشركات المنتجة للأسمدة تعهدت بتوريد كامل حصتها المتفق عليها، ويجري حاليا الشحن للجميعات الزراعية، موضحًا أن الفائض من كميات الأسمدة الصيفية يتم ترحيله إلى الموسم الجديد، مشيرا إلى أن العام الحالي للموسم الزراعي الصيفي شهد تكدسا في الأسمدة المدعمة بالجمعيات الزراعية ولا يوجد أزمات.

وأوضح «الشناوي» أن جميع المحاصيل الصيفية اكتمل نموها واستوفت جرعات السماد الخاصة بالنمو الخضري للمحصول، وهي الآن في مرحلة التزهير ولا تحتاج إلى أسمدة آزوتية، وما زال الشحن مستمر للجمعيات الزراعية التعاونية، للمحاصيل التي لا تزال تحتاج أسمدة كالقصب والذرة النيلي التي تمثل 2% فقط من إجمالي المساحات المنزرعة.

يأتي ذلك بعد اتفاق وزارة الزراعة مع 7 شركات منتجة للأسمدة (أبوقير، والدلتا للأسمدة، والمصرية، وحلوان، وموبكو، والنصر، والإسكندرية للأسمدة)، منذ بداية الموسم الصيفي بتوفير 2.1 مليون طن؛ حيث تكثف حاليا جميع الشركات المنتجة للأسمدة من ضخ الكميات حتى تلتزم بتوفير جميع الحصص المتفق عليها مع وزارة الزراعة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق