رئيس الوزراء يشهد توقيع 3 عقود لشراء الطاقة الشمسية لـ80 ألف منزل

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية، ومحمد بن عبدالله أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، والمهندس جمال عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الإثنين، مراسم توقيع 3 اتفاقيات لشراء الطاقة لمشروعات الطاقة الشمسية بقدرة 120 ميجاوات ببرنامج تعريفة التغذية بنبان بمحافظة أسوان.

وأوضح وزير الكهرباء أنه يتم توقيع اتفاقيات شراء الطاقة بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة أكوا باور، بهدف المشاركة في تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل ثلاثة مشروعات محطات شمسية كهروضوئية بقدرة 120 ميجاوات، وذلك في منطقة بنبان شمال مدينة أسوان ضمن برنامج تعريفة التغذية بالمرحلة الثانية.

وقدم «شاكر» التهنئة بمناسبة هذا الحدث الهام الذي يعكس الثقة المتواصلة في الاستقرار السياسي، وجدوى هذه المشروعات من الناحية الاقتصادية، وأهميتها من الناحية البيئية لمصر، ومدى اهتمام شركة أكوا باور بالاستثمار في السوق المصرية.

ومن المتوقع أن تساهم المحطات الثلاث المزمع إنشاؤها بمدينة بنبان بأسوان في تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بحوالي 156 ألف طن سنوياً، وتوفير الطاقة الكهربائية لحوالي 80 ألف منزل، وذلك عند الانتهاء من عمليات البناء المتوقعة في الربع الأخير من العام 2018.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق