«الاتصالات المتكاملة» ووزارة الاتصالات توقعان اتفاقية لتغطية المملكة بالألياف البصرية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقعت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) مؤخراً اتفاقية تنفيذ مبادرة نشر خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف الضوئية بالمناطق الحضرية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك فقا لوثيقة شروط اتفاقية تنفيذ مبادرات النطاق العريض الموقعة مسبقا مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتتضمن الاتفاقية تقديم دعم مالي يبلغ حوالي 1.3 مليار ريال للشركة، يتم دفعه على دفعات منتظمة حسب نطاق العمل المنفذ وكذلك تقديم بعض الإعفاءات المالية والتنظيمية، وتبلغ حصة الاتصالات المتكاملة من مشروع تنفيذ النطاق العريض 30% بتغطية 640 ألف منزل في مختلف مدن المملكة وذلك بتكلفة تقارب 3.5 مليار ريال.

يشار أن الاتصالات المتكاملة وقعت في مايو الماضي وثيقة شروط اتفاقية تنفيذ مبادرات النطاق العريض مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن خطة نشر خدمات النطاق العريض عالي السرعة بكافة مناطق المملكة.

وبهذه المناسبة أكد المهندس غسان بن عبدالوهاب عيتاني الرئيس التنفيذي للاتصالات المتكاملة أن هذه الاتفاقية، تأتي في إطار دعم ومشاركة ITC الدائمة، لتوجهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، واستمراراً لإلتزامها باستغلال جميع امكانياتها المادية والفنية والبشرية، من أجل تحقيق جميع الاهداف الاستراتيجية لمبادرات برنامج التحول الوطني 2020 ضمن رؤية المملكة 2030 .

وأضاف أن الشركة تنظر لهذه الاتفاقية في سياق أهمية تطويرها النطاق العريض بما يمهد لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وعملائها في جميع القطاعات، مؤكداً أن الشركة تملك خبرات متراكمة ستسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز البنية التحتية الرقمية وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة بتقنية الالياف الضوئية للمناطق الحضرية بالمملكة وذلك بدعم حكومي ممثل بوزارة الاتصالات وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

المصدر جريدة الرياض

أخبار ذات صلة

0 تعليق