«سكني» يخصص 207 شقق من مخطط مشروع الدمام للإسكان التنموي

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خصص برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان 207 وحدة سكنية (شقق) من مخطط مشروع "الدمام الجنوبي والشمالي" للإسكان التنموي، موزعة ما بين غرفتين وثلاث إلى أربع غرف نوم، وبحسب القائمين على الخيمة التسويقية لمخطط مشروع الدمام الجنوبي والشمالي، فإن إجمالي المؤسسات التمويلية المشاركة تبلغ خمس جهات متواجدة في المقر (ثلاثة بنوك، وشركتان تمويليتان)، ويتراوح معدل زيارات المستفيدين يومياً ما بين 200 - 250 مستفيدا، مجدولة بمواعيد منظمة سلفاً، وتهدف إلى تقديم خدمات لوجستية بجودة عالية.

ويأتي مخطط مشروع الدمام السكني بنظام البيع على الخارطة، وسيسلم للمستفيدين في غضون 36 شهراً من تاريخ التخصيص، ويأتي بالشراكة مع أربعة مطورين عقاريين محليين، هم على التوازي "موطن، والعامرية، ومسار، وبوابة الدمام".

وتبدأ رحلة المستفيد في الخيمة التسويقية لمخطط مشروع الدمام الجنوبي والشمالي من منصة الاستقبال، للتأكد من المعلومات الشخصية والموعد المحدد للمواطن، ويتوجه بعدها للمؤسسات التمويلية المشاركة لتوضيح مدى القوة الشرائية التي يملكها، ويتجه بعد ذلك للمطورين العقاريين المسؤولين عن الوحدات السكنية المعروضة لحجز شقته السكنية المناسب له ولقوته الشرائية.

ويتجه أكثر إقبال المواطنين صوب الشقق السكنية المكونة من ثلاث وأربع غرف نوم، كما يقدم المطورون العقاريون للمستفيدين ضمانات على الوحدات السكنية تمتد لعشر سنوات.

وتتباين مساحة الوحدات السكنية، فالشقق المكونة من غرفتين تتراوح ما بين 130م2 - 155م2، وثلاث غرف ما بين 167م2 - 217م2، أما مساحة أربع غرف فهي ما بين 201م - 231م. وتبلغ الوحدات السكنية بمخطط مشروع "الدمام الجنوبي والشمالي" المعروضة على المستفيدين 5205 شقق، النصيب الأكبر منها ذهب للشقق المكونة من ثلاث غرف 2583 شقة بنسبة 49.62%، تليها الشقق المكونة من غرفتين بإجمالي 1335 شقة بنسبة 25.64%، واخيراً 1287 شقة المكونة من أربع غرف بنسبة 24.72%.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق