المعهد التقني لخدمات الكهرباء يوقع اتفاقية تدريب وتطوير مع شركة عالمية

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء الثلاثاء الماضي اتفاقية تدريب وتطوير مع شركة NOSA العالمية، المتخصصة في برامج الأمن والسلامة، حيث تضمنت الاتفاقية التعاون في جميع مجالات التدريب والتطوير والاستفادة من الإمكانيات الموجودة لدى الطرفين، كما تضمنت الاتفاقية حصرية تسويق برامج NOSA داخل المملكة ودول الخليج ويكون المعهد السعودي بموجب هذه الاتفاقية الوكيل الحصري للشركة.

ووقع الاتفاقية من جانب المعهد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نقل الطاقة م. ليث بن أحمد البسام، ومن جانب الشركة Duncan Carlisle الرئيس التنفيذي، وحضر التوقيع م. خالد بن عبدالرحمن الطعيمي نائب الرئيس التنفيذي للتوليد عضو مجلس إدارة المعهد، وحضر أيضا القائم بأعمال سفارة جنوب أفريقيا بالمملكة، ومن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني م. وليد باسليمان مدير الشراكات الاستراتيجية بالمؤسسة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الشراكات التي يبرمها المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء مع بعض الشركات العالمية، ليقدم المعهد أعلى درجات التدريب من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين وغيرهم عن طريق توظيف مدربين من ذوي المهارات العالية والخبرة الواسعة في مجال المنشآت الصناعية في جميع جوانب قطاع الطاقة، ويقدم شهادات معترف بها دولياً في مجال الصحة والسلامة وتقنية اللحام وغيرها من التخصصات، ويبلغ عدد التخصصات التي يُدرب عليها المعهد 24 تخصصاً في مختلف مجالات الطاقة.

وحصل المعهد في وقتٍ سابق على اعتماد المنظمة الأسكتلندية المختصة في اعتماد التخصصات المهنية (SQA) في تسعة تخصصات مهنية كدبلومٍ عالٍ في خدمات الكهرباء بالمعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء، ويشمل الاعتماد تخصص الصيانة الميكانيكية لمحطات التوليد، والكابلات الكهربائية، وصيانة خطوط النقل الهوائية، المحطات البخارية، الآلات الدقيقية، اللحام وغيرها من التخصصات، كما أنه يعمل حاليا للحصول على اعتماد المنظمة الأميركية ACCET.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق