وزيرة الاستثمار تشهد تسليم المرحلة الثالثة من تطوير مساكن منطقة العسال

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عشماوي»: انتهاء المناطق العشوائية المهددة لحياة المواطنين على مستوى الجمهورية نهاية 2018


سلمت قيادات صندوق «تحيا مصر»، الخميس، المرحلة الثالثة من تطوير مساكن منطقة العسال بمنطقة شبرا مصر، في حضور سحر نصر وزيرة الاستثمار، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوي، المدير التنفيذي للصندوق، ود. علي جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وعضو اللجنة التنفيذية للصندوق.

وقالت وزيرة الاستثمار، إنه سيتم تطوير المناطق العشوائية لتوفير مساكن آمنه للمواطنين خاصة للأسر الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن هناك تعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية ومنها مؤسسة مصر الخير؛ حيث يتم التعرف على احتياجات الأسر بالمناطق الفقيرة والعمل على تلبيتها بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

وأضافت «نصر»، في تصريح لها، اليوم، أنه يتم التنسيق مع المجلس القومي للمرأة، لدعم برامج الحماية الاجتماعية للمراة، والعمل على توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، لافتة إلى أن تطوير العشوائيات يهدف إلى توفير مساكن آمنه للأسر الفقيرة. 

وقال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن منطقة العسال مصنفة كمنطقة عشوائية، وتعتبر من أقدم المناطق العشوائية بمحافظة القاهرة وحي شبرا، ووقع صندوق تحيا مصر إتفاقية تعاون مع المحافظة لتطوير منطقة العسال، وتم إقتراح تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، وتم انتهاء من المرحله الأولى والثانية، وإعتمدت أعمال التطوير للمرحلة الثالثة على إعادة تأهيل المنازل المتهدمة.

وأضاف أن أعمال تطوير المنطقة شملت أعمال مياه الشرب والصرف الصحى وأعمال الكهرباء وإعادة تخطيط الشوارع والمبانى، وكذلك صيانة العقارات المتصدعة، لافتا إلى أن التطوير يستهدف 79 عقار بإجمالي 90 مليون جنيه.

وأشار إلى أن هناك خطة للانتهاء من تطوير المناطق العشوائية المهددة حياة المواطنين على مستوى الجمهورية بنهاية عام 2018.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق