«التموين»: لا زيادة فى أسعار لحوم المجمعات الاستهلاكية خلال عيد الأضحى

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- رمضان: لا توجد لحوم حمير مفرومة فى الأسواق.. والوزارة تتحمل خسائر لمساندة الأسر البسيطة


قال المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان إنه لن يتم رفع أسعار اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة خلال عيد الأضحى، لافتا إلى ثبات سعر الكيلو عند مستوى 80 جنيها.

وأضاف رمضان لـ«الشروق»، أنه سيتم ضخ المزيد من كميات اللحوم بالأسواق الفترة المقبلة، نافيا ما تردد عن تداول لحوم حمير مفرومة فى الأسواق المصرية، قائلًا: «هذه شائعات، ويكون لها صدى كبير لأنها تؤثر فى الطعام والشراب».

وأكد رمضان أن استيراد اللحوم المجمدة من الخارج يتم طبقًا لمواصفات قياسية مصرية، تُطابق المواصفات العالمية المعمول بها فى كل دول العالم، وأنه يتم فحص اللحوم للتأكد من سلامتها عن طريق لجان الفحص والرقابة البيطرية فى الحجر البيطرى.

وأوضح أن الوزارة تتحمل خسائر من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة فى الأسواق للمواطنين، متابعًا: «تكلفة استيراد الكيلو من اللحوم المجمدة بالنسبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية تبلغ 69 جنيهًا، ويتم بيعه بـ 60 جنيهًا، ونخسر 9 جنيهات فى كل كيلو كى نحافظ عليه بسعره».

ولفت إلى حرص الوزارة على البيع بأسعار اجتماعية خلال الفترة الحالية لمساندة الأسر المصرية التى تتحمل آثار الإصلاح الاقتصادى، متابعا: «الوزارة تتابع جودة السلع وصلاحيتها والإعلان عن أسعار اللحوم أمام المواطنين، ولكن ليس دورنا تحديد سعر معين للتاجر، فالمطلوب منه هو الإعلان ووضع قائمة بأسعار اللحوم للمشترى»، مكملا:«نحن لا نعمل بتسعيرة محددة».

وفى سياق متصل، علمت «الشروق» من مصادر مطلعة بوزارة التموين، أنه سيتم طرح لحوم طازجة بعدد 9 آلاف و850 رأس ماشية فى منافذ المجمعات الاستهلاكية فى مختلف المحافظات بسعر 80 جنيها للكيلو، كما سيتم مضاعفة كميات اللحوم المجمدة وسيتم طرح الكيلو بسعر 60 جنيها خلال عيد الأضحى.

وأوضحت المصادر أن الكميات المتعاقد عليها من رءوس الماشية مع الجانب السودانى، تصل أولا بأول ويتم ذبحها بالمجازر وطرحها لحوما طازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية «الأهرام، والنيل، والإسكندرية للمجمعات» وفى منافذ شركتى الجملة «العامة والمصرية» بمحافظات الوجهين البحرى والقبلى.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق