"التجارة" و"سوق المال" و"النقد" يحذرون من إغراءات "محتالي" الكسب السريع

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذرت وزارة التجارة والاستثمار وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي عموم المواطنين والمقيمين من الوقوع ضحية للأنشطة التجارية غير المشروعة بما فيها أنشطة تجارة "الفوركس" غير المرخصة، والتي تُمارس من قبل عدد من المحتالين الذين يمارسون أنماطاً جديدة من النصب والاحتيال، من خلال ادعائهم القدرة على توفير أرباح أو سيولة نقدية خلال فترة وجيزة. ودعت الجهات الثلاث إلى ضرورة الإبلاغ عن المخالفين فوراً وعدم التعامل معهم، مبينة في الوقت نفسه أن مثل هذه الأنشطة قد تكون نافذة وواجهة لعمليات غسل أموال.

وأكدت الجهات في بيان لها أن القيام بهذه الممارسات يندرج تحت الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف بموجب قرار سمو وزير الداخلية رقم (2000) وتاريخ 10 / 6 / 1435هـ. كما أوضحت أن يقظة الأجهزة الحكومية المعنية وارتفاع الوعي لدى كافة المواطنين والمقيمين سيساعد في الحد من انتشار تلك الممارسات، والذي بدوره سيُسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

ودعت الجهات الثلاث عموم المواطنين والمقيمين إلى الاطلاع على قوائم الأشخاص والجهات المرخص لها نظاماً من خلال موقع مؤسسة النقد العربي السعودي (www.sama.gov.sa) وموقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa).

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التجارة والاستثمار وهيئة السوق المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي قد أطلقت حملة توعوية للتحذير من التعامل مع المواقع الإلكترونية المشبوهة التي تسوق للاستثمار في الأوراق المالية دون حصولها على التراخيص المطلوبة من الجهات ذات الاختصاص، بما فيها أنشطة "الفوركس" غير المرخصة، حيث تتضمن الحملة رسائل توعوية من الجهات الثلاث، إلى جانب اتخاذ إجراءات قانونية ضد المواقع أو الأفراد الذين يروجون لهذه الأنشطة.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق