معاقون فى خدمة أنفسهم.. مصنع ينتج أطرافًا صناعية للفقراء

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
افتتح مصنع يشغله ذوو الاحتياجات الخاصة لإنتاج الأجهزة التعويضية لهم، فرعًا له فى القاهرة، لتصنيع أطراف صناعية للفقراء ذوى الإعاقة، وذلك بالتعاون مع الحكومة اليابانية.

ويتبع المصنع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، وهى جمعية مدنية تعمل فى مجال التنمية الاجتماعية والثقافية بمصر.

واستخدم تمويل قيمته 91 ألف دولار من الحكومة اليابانية فى إنشاء قسم الأجهزة التعويضية فى المصنع الذى يشغله أشخاص من ذوى الإعاقة أيضا.

وينتج المصنع أجهزة تعويضية متحركة لذوى الإعاقة مثل الكراسى المتحركة، كما يساهم فى تحويل الأماكن العامة للشكل الذى ييسر حركة ذوى الاحتياجات الخاصة، وتستخدم سيارة فإن لتوصيل منتجات المصنع مجانًا لمستخدميها، كما تجرى عمليات الصيانة المعتادة.

وأوضح منسق برنامج إرادة ميشال سعد، فى تصريحات لـ«رويترز» أن من بين أهداف برنامج إرادة للهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، المساهمة فى إعادة إدخال ذوى الإعاقة إلى سوق العمل لتمكينهم من كسب دخل وجعلهم أعضاء منتجين فى المجتمع.

وينتج المصنع كل عام فى مصر ما بين ألف و1500 جهاز متحرك بين كرسى متحرك وعكاز.

ويهدف قسم الأطراف الصناعية، الذى يعمل منذ 6 أشهر، لإنتاج نحو 200 طرف صناعى هذا العام، على أن يزيد معدلات الإنتاج مستقبلا.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق