دور للضيافة تدعم اليتيم بـ«اكفل يتيم بجهازك القديم»

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّعت شركة دور للضيافة، الشركة الرائدة والمتخصصة في إدارة وتطوير وتشغيل الفنادق والمجمعات السكنية، اتفاقية شراكة مع جمعية "إنسان" وشركة تدوير البيئة الأهلية «تدوير»، لدعم مبادرة "بصمتنا-أكفل يتيم بجهازك القديم". وبموجب هذه المبادرة التي تنتهجها شركة دور للضيافة في تحقيق مبدأ الاستدامة للبيئة، تقوم بجمع النفايات والمخلفات الالكترونية والكهربائية من جميع مرافق الشركة حول المملكة، وتسليمها لشركة تدوير التي تقوم بدورها بإعادة تدوير المخلفات وتوجيه عوائد التدوير لدعم ورعاية الأنشطة الإنسانية بجمعية "إنسان". وتهدف الاتفاقية إلى تقديم أفضل الحلول البديلة والآمنة بيئياً وصحياً للتخلص من الأجهزة الإلكترونية التي تعتبر من أخطر النفايات السامة، والحرص على أن تكون متطابقة مع المواصفات العالمية للمباني الخضراء والحد من الأثر البيئي لمشاريع الشركة، فضلاً عن خلق فرص عمل للسعوديين على أن تكون أولوية التوظيف للأيتام، وتطبيق التقنيات الجديدة في إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية والكهربائية.

وتأتي هذه الخطوة في سياق الاتفاقية السابقة مع شركة تدوير تهدف إلى دعم من الجمعية من عائدات تدوير النفايات الالكترونية والكهربائية إضافةً إلى خلق فرص وظيفية للارامل والايتام من مستفيدي الجمعية. وقال د. بدر بن حمود البدر الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة، "نلتزم في دور للضيافة بمعايير الاستدامة ولا نتوانى عن الانخراط في مجموعة من المبادرات الانسانية والاجتماعية والبيئية التي تساهم في تنمية المجتمع والحفاظ على البيئة لتعزيز علاقاتنا مع المجتمع وشركائنا، الأمر الذي ينعكس بصورة إيجابية على عمليات الشركة."

مضيفاً: "تمكنت شركة دور للضيافة في المرحلة الأولى من جمع أكثر من 4000 قطعة من نفايات الأجهزة الالكترونية والكهربائية من المقر الرئيسي للشركة والمنشآت التابعة لها حول المملكة".

من جانبه أعرب صالح اليوسف مدير عام الجمعية عن شكره وتقديره، لشركة دور للضيافة لمبادرتها البناءة، التي تأتي استشعاراً منها بأهمية المشاركة في المسؤولية المجتمعية، ودعم فئة الأيتام الأعزاء، والاستفادة من هذه المخالفات وتحويلها إلى روافد اقتصادية يعود ريعها لخدمة المجتمع.

المصدر جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق